عادي

استعراض أنتوني يثير الجدل في إنجلترا

14:30 مساء
قراءة دقيقتين
Untitled

متابعة: ضمياء فالح
أثار البرازيلي أنتوني صفقة مانشستر يونايتد الإنجليزي الصيفية الجدل بعد استعراضه بالكرة في مباراة فوز الفريق على شيريف بمسابقة يوروبا ليج الخميس.
وعلق النجم السابق روبي سافاج: «ربما كان متلهفاً لإبهار مشجعي اليونايتد لكن دورانه بالكرة حول نفسه ولم يكن هناك لاعب من الخصم يضايقه مخجل. أنا أقف مع من انتقدني على السوشيال ميديا وقال إني ما كنت لأنجح في تكرار ما فعله أنتوني لأنني كنت لأعثر بشريط حذائي وقد حاولت فعل الحيلة أمام باتريك أولفييرا ( مباراة ليستر وأرسنال ) والمدرب جيري تاجارت شدني من أذني وقال لي إياك أن تفعلها مرة أخرى. لا يمكن العبث مع تاجارت لذا أتساءل إن كان أنتوني فكر فيما يرد على المحللين روي كين وجاري نيفيل ناهيك عن سير أليكس فيرجسون وغرفة ملابس اليونايتد».
وتابع سافاج: هل كان كريستيانو رونالدو يفعل ما فعله أنتوني والنتيجة صفر -صفر ؟ رغم ما يعرف عن رونالدو من تلاعبه بالخصوم، وهل شاهدت ميسي يفعل هذا ؟ وهل يمكنكم أن تتخيلوا أن يكرر أنتوني استعراضه عندما يواجه ريال سوسييداد على ملعب سان سيباستيان والنتيجة صفر-صفر ويحتاج اليونايتد للفوز من أجل التأهل ؟حاول ريتشارليسون (البرازيلي الآخر نجم توتنهام حالياً ) مطلع الموسم طبطبة الكرة أمام نوتنجهام فوريست وأثار غضب برينان جونسن.
واستطرد: الاستعراض أمام الخصوم قد يفسر بقلة احترام. أنا كنت كابتن لـ4 فرق في الدوري الإنجليزي ولو كنت كابتن اليونايتد لعنفت أنتوني ليس بسبب استعراضه بل لأن الحركة البهلوانية لم تؤد لهدف. على أنتوني، ثالث أغلى صفقة في تاريخ اليونايتد، أن يسجل ويمرر. صحيح أنه أثار إعجاب 73 ألف متفرج والبعض يمكن أن يقلده في الملعب أو في الحديقة المنزلية لكنه في النهاية استعراض وكل جناح في اليونايتد يقيم من خلال أهدافه وليس من حركات السيرك.
وعلق مدرب اليونايتد تن هاغ على تصرف نجمه: «لا مشكلة عندي من الاستعراضات إن كانت ستؤدي لهدف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yyptw67v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"