عادي

الجفاف والحرائق يدمران 30% من الغابات في نيفادا

17:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعداد: مصطفى الزعبي
أفادت دراسة جديدة، أجرتها جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن الجفاف والحرائق يدمران 30% من الغابات في نيفادا، خصوصاً في منطقة سييرا التي تمتد على مساحة 27 مليون فدان من الأراضي التي تعج بالحياة البرية ومجموعة من أنواع الأشجار المختلفة، والتي تتميز بأشجار الصنوبر، وذلك خلال تقييم الانخفاضات في الغابات الصنوبرية التي تغطي المنطقة الجنوبية باستخدام بيانات محيط حرائق الغابات وخوارزميات تتبع اضطرابات الغابات، ما يتسبب في ضرر بيئي كبير، وتدهور لجودة الهواء، وتهديد نظام المياه، حيث يحصل أكثر من 75% من السكان على مياه الشرب، وتعوض التقدم نحو تحقيق أهداف جودة الهواء والمناخ.
وتشير الأرقام المدمرة إلى أن طرق الحفظ الحالية ليست كافية لمحاربة الطبيعة الأم. ويحث الباحثون مسؤولي الحياة البرية على إدارة الغابات بنشاط، بدلاً من مجرد تحديد المناطق المهددة. وتشير الدراسة إلى أن هذه الخسائر الحديثة والمتزايدة في الغابات تهدد استمرار أنواع الحياة البرية.
وسوف تعاني الحيوانات تهديد الانقراض بسبب خسران الغابات، حيث البومة المرقطة في كاليفورنيا، المهددة بالانقراض، أكثر تهديداً بسبب تدهور الغابات، إلى جانب قطع الأشجار الذي يزيد من الدمار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y877mahr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"