عادي
في تدشين سباقات مضمار العين

«مرمرة» و«مراد الوثبة» يخطفان الأضواء

23:04 مساء
قراءة دقيقتين
«مراد الوثبة» يتقدم نحو خط النهاية

متابعة: محمد مصطفى

حلقت الفرس «مرمرة إكس إم» لإسطبلات ليوا، بلقب الشوط الرئيسي في أول سباقات الموسم الجديد الذي استضافه نادي العين للفروسية، وتضمن 7 أشواط.

وتمكنت «مرمرة» من انتزاع الفوز في الشوط المخصص للخيول عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1000 متر، بعد أداء رائع بإشراف المدرب عبدالخير آدم وقيادة الفارس ساندرو بايفا.

وجاء أول فوز في الموسم من نصيب «قاصد بي إس» لناصر عسكر، بإشراف أحمد المحيربي وقيادة عبدالعزيز البلوشي، عندما نال لقب الشوط الافتتاحي المخصص لخيول الإسطبلات الخاصة على لقب كأس الوثبة لمسافة 1400 متر «مبتدئة». وتألق «بيرنينج ساند» للمالك ناصر عسكر، بإشراف المدرب المحيربي وحقق الفوز في أول مشاركة له على الأرضية الرملية.

وتوج «مراد الوثبة» للوثبة ريسينج، بالشوط الثاني المخصص للمبتدئة لمسافة 1400 متر، وكان الفوز في السباق الوحيد المخصص للخيول المهجنة في الحفل والذي أقيم في ثالث الأشواط من نصيب المخضرم «أنتولد سيكرت» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بإشراف سالم بن غدير وقيادة زافير زياني.

وأهدى الجواد «براق المدام» الشيخ خادم بن حامد آل حامد، أول فوز في مسيرته كمالك، بعد أن توج بلقب الشوط الرابع لمسافة 1600 متر «مبتدئة»، وتمكن الجواد من الفوز بإشراف المدرب خليفة النيادي وقيادة سيف البلوشي.

وحقق «جلال الريف» لإسطبلات العجبان، الفوز في الشوط الخامس لمسافة 1600 متر، وأكمل رباعية المدربين الإماراتيين خلال الحفل، عندما أهدى مدربه عبدالله الحمادي الفوز.

وفاز «متقدم» للخيالة السلطانية، بالشوط السادس لمسافة 1800 متر.

وأكد فيصل الرحماني نائب رئيس اللجنة المنظمة، أن دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وراء الانطلاقة الجيدة لموسم السباقات بمضمار العين، وقال: الجمهور الكبير الذي بلغ 5 آلاف كان سعيداً بالجوائز التي تم السحب عليها والتي بلغت 25 ألف درهم، موضحاً أن هناك مفاجآت جديدة، وستعود ترشيحات الجمهور للجائزة الكبرى بثوب جديد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4uwpfn76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"