عادي
منهم 321 ألفاً في سبتمبر

2.9 مليون نزيل في فنادق أبوظبي خلال 9 شهور

23:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي

أبوظبي: عدنان نجم

بلغ إجمالي نزلاء فنادق إمارة أبوظبي 2.9 مليون نزيل منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي، بنسبة نمو 24% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بينما بلغ إشغال فنادق الإمارة خلال الشهور التسعة من العام الجاري 69% بنسبة نمو 1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وبحسب آخر إحصائيات «دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي»، فقد بلغ متوسط عدد الليالي التي قضاها النزلاء خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 3.1 ليلة، بينما بلغ متوسط قيمة الغرف الفندقية خلال نفس الفترة 314 درهماً.

وتصدر النزلاء من دولة الإمارات قائمة نزلاء فنادق أبوظبي بعدد 866 ألف نزيل خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، تلاهم النزلاء من الهند بعدد 340 ألف نزيل، ثم النزلاء من الفلبين من خلال 124 ألف نزيل، ثم من مصر بعدد 123 ألف نزيل، ثم من بريطانيا 117 ألف نزيل، ثم النزلاء من باكستان والولايات المتحدة الأمريكية والأردن وسلطنة عمان وفرنسا.

وسجلت فنادق إمارة أبوظبي ارتفاعاً في أعداد النزلاء خلال سبتمبر، حيث بلغ عددهم 321 ألف نزيل وبنسبة زيادة بلغت 32% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وحققت فنادق الإمارة في الشهر الماضي معدلات إشغال بلغت 65%، بينما بلغ متوسط عدد الليالي التي قضاها النزلاء 2.8 ليلة. وبلغ متوسط تكلفة الليلة الواحدة في فنادق الإمارة 279 درهماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muwentcv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"