عادي

انطلاق الموسم الرابع من دوري أبوظبي المجتمعي

01:30 صباحا
قراءة دقيقتين

انطلقت منافسات دوري أبوظبي المجتمعي لكرة القدم، بمشاركة 23 فريقاً، وذلك على ملاعب أبوظبي كريكت سبورتس هب.

ويهدف تنظيم هذه البطولة إلى تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي، كما أنه يوفر لعشاق كرة القدم فرصة لممارسة لعبتهم المفضلة.

وتم تقسيم الفرق المشاركة في الدوري على ثلاث مجموعات أ و ب و قدامى اللاعبين + 35 عاماً،وذلك باستخدام نظام«راوند روبن»حيث تلعب الفرق ضد بعضها البعض داخل المجموعة مرتين على الأقل خلال مدار الموسم، و في ختام الجولة،سيتم تتويج الفائز في كل مجموعة بترتيب نهائي يتم تحديده بناء على جدول ترتيب الدوري.

في المقابل انطلق دوري أبوظبي المجتمعي لكرة القدم في أبوظبي كريكيت سبورتس هب وذلك على ملاعب كرة قدم قياسية وفقاً لمواصفات الاتحاد الدولي «فيفا»، حيث يشارك في منافسات بطولة الدوري 23 فريقاً.

وفي السياق ذاته أسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز فريق أبوظبي سترولر أ بخمسة أهداف مقابل هدف على فريق ريم يونايتد، وفوز فريق الشهامة إف سي على أبوظبي ولفهاوندز أ بخماسية نظيفة، كما نجح سالزبري بخطف نقاط المباراة بهدف نظيف أمام نظيره الميهال إف سي، وهو ماحدث أيضاً في مباراة أبوظبي فالكونز ونظيره ريجونال سبورتس ريسيرفس حيث فاز الأول بهدف مقابل لاشيء».

كما لم تقل منافسات المجموعة «ب» إثارة،حيث فاز فريق أبوظبي فالكونز ب بخماسية نظيفة على نظيره فورزا إف سي وايت، وشهدت المجموعة ثلاثية لفرق أبوظبي سترولر ب وأبوظبي ستورم على منافسيها فورزا إف سي بلو وريحونال سبورتس كوتشز، بينما شهدت الجولة تعادلآدايا إف سي و أبوظبي ولفهاندوزب بهدف لكل فريق.

في المقابل تشهد منشآت أبوظبي كريكيت سبورتس هب المتنوعة بين ملاعب البادل تنس وصالة اللياقة البدنية وأنشطة الكريكيت وغيرها من الرياضات،إقبالاً كبيراً على الممارسة الرياضية في مختلف الأنشطة، ويصل حجم المشاركة المجتمعية في الأسبوع لأكثر من 11,700 مشارك من عموم فئات المجتمع.

الجدير بالذكر أن أبوظبي كريكيت سبورتس هب يضم 16 ملعبًا من بينها 8 ملاعب عشبية كاملة الحجم،ممتدة على مساحة 7500 متر مربع كملاعب فردية)، بالإضافة إلى 4 ملاعب عشبية صناعية متعددة الرياضات بالحجم الكامل تبلغ مساحتها 27000 متر مربع، كما يضم أبوظبي سبورتس هب 4 ملاعب كرة قدم 5-a-side على مساحة 1500 متر مربع من العشب الاصطناعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/d4usuny2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"