عادي

تايوان تستعين بالصين لعلاج باندا

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
fsdsd
rr

إعداد: مصطفى الزعبي

استعانت حديقة حيوان تايوان، بأطباء صينيين لعلاج الباندا العملاقة «توان توان» التي تعاني مرضاً خطيراً، على الرغم من الوضع المتوتر بين البلدين منذ زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة في أوائل أغسطس.

لكن تايوان استثنت من ذلك بعد أن مرض توان توان، وهو ذكر باندا أهدته بكين للجزيرة عام 2008، لكن الأسابيع الماضية ساءت حالته ما استدعى طلب المساعدة.

وقال ما شياو قوانغ، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة الصيني، لوسائل الإعلام: إن «مركز الصين للحفظ والبحوث للباندا العملاقة شكل فريقاً من الخبراء وظل على اتصال وثيق بحديقة حيوان تايبيه بعد مرض توان توان، وأشار إلى أن المركز استمر في إيلاء اهتمام كبير لوضع توان توان وقدم الدعم الفني».

وأضاف قوانغ: «نأمل أن يتمكن توان توان من الحصول على علاج ورعاية أفضل وأن يتغلب على ذلك بحب ودعم كلا الجانبين».

وتجمدت العلاقات بين الصين وتايوان منذ عام 2016 حيث قطعت بكين الاتصالات الرسمية وألغيت الزيارات الحكومية بين الجانبين.

أدلى قوانغ بهذه التصريحات بعد أن تبين أن دماغ الباندا العملاق توان توان البالغ من العمر 18 عاماً الذي منحه البر الرئيسي الصيني لجزيرة تايوان في عام 2008 يعاني نخراً في دماغه.

واشتبه بأن توان توان أصيب بالصرع عندما أصيب بنوبة دامت ثلاث دقائق لأول مرة في 31 أغسطس/ آب، بعد أن أجرت حديقة الحيوان التشخيص والعلاج على الفور، واستعاد شهيته ونشاطه ولم يظهر عليه المزيد من أعراض الصرع حتى 15 أكتوبر/ تشرين الأول وفقاً لتقارير وسائل الإعلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4uhf5m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"