عادي

حفل كبير لافتتاح الألعاب الأولمبية السعودية الأولى

19:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ونيابة عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، شهد أمير الرياض فيصل بن بندر افتتاح دورة الألعاب الأولمبية البارالمبية السعودية في نسختها الأولى.

أقيم حفل الافتتاح في ملعب الملك فهد الدولي، وتمت إضاءة الشعلة الأولمبية رسمياً بعد طوافها 170 موقعاً في السعودية، حيث كان آخر من حملها تباعاً داخل الاستاد الدولي أصحاب الإنجازات الأولمبية هادي صوعان صاحب فضية أولمبياد سيدني 2000 في سباق ألعاب القوى، ودلما ملحس الحائزة برونزية الفروسية في أولمبياد سنغافورة الصيفية 2010، وعبد الرحمن القرشي الفائز ببرونزية ألعاب القوى البارلمبية -طوكيو2020- وطلال حامدي الحائز فضية التايكوندو في أولمبياد طوكيو 2020.

ويشارك في الدورة التي تستمر حتى 7 نوفمبر 6 آلاف رياضي يمثلون 200 ناد في 15 رياضة.

وتستهدف الدورة بناء رياضيين سعوديين قادرين على المنافسة الأولمبية والتجهيز المبكر لاستضافة السعودية لدورة الألعاب الآسيوية 2034.

وجاء في كلمة أمير الرياض فيصل بن بندر: «خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يبذلان الغالي والنفيس في سبيل إيجاد رياضة سعودية متكاملة».

وقال عبدالعزيز الفيصل وزير الرياضة: «هذه الفكرة التي خطط لها ولي العهد ليمنح أكثر من 6000 رياضي ورياضية فرصة المنافسة والتنافس وإبراز المواهب، وتحقيق الأمل، ومعانقة البطولات واعتلاء منصات التتويج».

وشهد الحفل حضوراً جماهيرياً امتلأ بهم الملعب الذي يتسع لسبعين ألف متفرج، واختتم بإطلاق ضخم للألعاب النارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yd328ncf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"