عادي

محمد بن ركاض يكرم إدارة النادي المصري في العين

19:42 مساء
قراءة دقيقتين

كرم الشيخ محمد حمد بن ركاض العامري عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي، أعضاء مجلس إدارة النادي المصري في العين بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الإماراتية المصرية التي تقام تحت شعار «مصر والإمارات قلب واحد»، وحضر حفل التكريم الذي أقيم في منطقة العامرة بمدينة العين عدد من الشخصيات من أبناء الجالية المصرية في مجالات التعليم والصحة والإعلام.

ورحب الشيخ محمد بن ركاض بالحضور، مؤكداً على روابط الأخوة الراسخة بين البلدين قيادة وشعباً، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مشيداً بالعلاقات الطيبة التي لها صدى في كل المجالات والتي أرسى دعائمها المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، إيماناً منه بمكانة مصر ودورها الكبير في الوطن العربي.

كما تحدث خلال المناسبة كل من الشيخ الدكتور سالم بن ركاض عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً، ومحمد جاهين رئيس مجلس إدارة النادي المصري في العين، والدكتور يحيى أحمد أستاذ التاريخ في جامعة الإمارات، والشيخ المهندس حمد سالم بن ركاض، والمؤرخ والباحث محمد سيف بن نعيف، والدكتورة منى مصطفى حسانين مديرة مدرسة الأوائل الخاصة، والشهاوي إبراهيم نائب مدير مدرسة اليحر، ومحمد فوزي مدير العلاقات العامة والإعلام في النادي المصري.

وأكدت الكلمات على تميز الروابط والأخوة بين الشعبين الشقيقين وعمق العلاقات التاريخية التي تعود إلى ما قبل إعلان اتحاد دولة الإمارات العام 1971، معتبرين أن هذه العلاقات نموذج يحتذى به على المستوى العربي والإقليمي والدولي ويسودها الحب والمودة والمصالح المشتركة في كافة المجالات الاقتصادية والتنموية والتجارية.

وألقى الشاعر حسام شرقاوي قصيدة بعنوان «مصر والإمارات» تميزت بأبياتها الجميلة والصور والمعاني في الحب والعشق والمجد بين البلدين الشقيقين، كما كانت كلمات الحاضرين معبرة عن الفخر والاعتزاز بمراحل العلاقات المصرية الإماراتية، التي تعود آثارها بالخير والازدهار على شعبي البلدين.

وفي الختام قدم الشيخ محمد بن ركاض درعاً تذكارية إلى رئيس وأعضاء النادي المصري، الذين بدورهم قدموا له الشكر على التكريم وحفاوة الاستقبال وصدق المشاعر نحو الجالية المصرية في مدينة العين، ثم أقيمت مأدبة عشاء على شرف المدعوين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bcdacb54

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"