عادي
للمرة الأولى في الإمارات

مستشفى الجليلة ينجح في عملية إطالة العظام بتقنية Fitbone

15:13 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: إيمان عبدالله آل علي
أكد مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال أن عيادة العظام في المستشفى، والتي انطلقت عام 2018، تقدم خدمات لمختلف اضطرابات العظام لدى الأطفال مثل الخلوع المفصلية، وتصحيح التشوهات، والأمراض العصبية العضلية، والكسور، وتوسعت العيادة خلال أربعة أعوام فقط لتصبح الأكبر من نوعها على مستوى الإمارات؛ حيث استقبلت أكثر من 2000 مريض، وأجرت أكثر من 300 عملية جراحية عظمية خلال العام الماضي وحده، مع توقعات بتضاعف هذه الأرقام خلال العام الحالي، كما أجرى طاقم العيادة عملية إطالة العظام الداخلية القصيرة من خلال تقنية Fitbone، للمرة الأولى في الإمارات.
وأكد المستشفى أن قسم الجراحة التجميلية والترميمية للأطفال، يشكل أحدث التخصصات المضافة إلى مستشفى الجليلة؛ حيث تم إطلاق خدماته عام 2021. وحقق القسم في سنته الأولى نمواً بنسبة 800%؛ حيث أجرى مجموعة متنوعة من الجراحات التجميلية والترميمية كجراحة الحنك المشقوق، وإصابات الضفيرة العضدية، والحروق، وجراحات الإصابات والعيوب الخلقية لليد.
وأوضح أن قسم طب العيون يعد واحداً من أول التخصصات الجراحية التي تم إطلاقها في المستشفى، وكان يقدم خدماته في البداية بالتعاون مع مستشفى مورفيلدز دبي للعيون. وبعد النجاح الهائل لخدماته في طب العيون، أطلق المستشفى قسمه المستقل لهذا التخصص في عام 2020، والذي حقق نمواً لافتاً في العمليات التي يجريها كماً ونوعاً، على الرغم من ظروف أزمة كوفيد-19. وشجعت التجربة الناجحة في نقل خدمات جراحة الأطفال بشكل كامل إلى مستشفى الجليلة، أطباء العيون العاملين في مستشفى دبي على التعاون مع مستشفى الجليلة، لبناء واحد من أضخم الأقسام التخصصية في طب عيون الأطفال على مستوى الإمارات.
ويسعى مستشفى الجليلة إلى الاستفادة من النجاح الهائل الذي حققه في مجال الجراحة، والذي تُوج بنيله الاعتماد الرسمي كمركز تدريب متقدم لعدد من التخصصات في طب الأطفال، من خلال التخطيط لمزيد من التطوير والتوسيع في خدماته وأقسامه.
وقال الدكتور ستار الشريدة، الاستشاري والرئيس السريري لقسم طب عظام الأطفال وإصابات العظام، رئيس التخصصات الجراحية لدى المستشفى: هدفنا تقديم خدمات شاملة ورفيعة المستوى في مختلف التخصصات، سواء بشكل مستقل أو بالتعاون مع مؤسسات أخرى. وفي هذا الإطار، نسعى إلى إطلاق قسم متخصص في الجراحة العصبية، بعد أن قمنا بتعيين استشاري خبير في الجراحة العصبية لقيادة الوحدة المتخصصة في هذا المجال، بالتعاون مع أخصائيي الجراحة العصبية بمستشفى راشد.
وسيعمل هذا القسم بالتكامل مع مركز التميز لعلم الأعصاب في المستشفى، ما سيتيح لنا إجراء جراحات عصبية متقدمة مثل جراحة الصرع، وبضع الجذر الظهري الانتقائي. وإضافة إلى ذلك، أطلقنا مؤخراً قسماً متخصصاً في جراحة الجنف والعمود الفقري، وتعاقدنا مع فريق العمل، ونعمل حالياً على تأمين المعدات اللازمة؛ بهدف البدء بإجراء العمليات الجراحية في القسم، كما أطلق المستشفى مختبراً لتحليل المشي، والذي يتوقع من خلاله أن يطور جميع الخدمات الجراحية والطبية التي تهدف إلى علاج صعوبات المشي لدى الأطفال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4pf8yd4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"