عادي

الأساطير ترشح دي بروين للكرة الذهبية.. وجوارديولا معجب بنجم ليستر

15:01 مساء
قراءة دقيقتين
دي بروين أفضل لاعب وسط
دي بروين أفضل لاعب وسط
الخليج - ضمياء فالح
اختصر الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل إنجلترا هدف نجمه البلجيكي كيفن دي بروين من ركلة حرة أمام ليستر سيتي بكلمة واحدة «لقد عاد»، وأضاف:«لم يكن يلعب بشكل جيد في المباريات الأخيرة لكنه كان مدهشاً أمام ليستر سيتي وهو يعرف هذا. إنه لاعب يحتاج للحركة وللحرية لكن من الصعب عليه فعل ذلك مع وجود 5 مدافعين و4 آخرين قريبين منهم. لدينا فريق استثنائي».
وأعترف مدافع اليونايتد السابق ريو فيرديناند بتفوق دي بروين على أي لاعب وسط في البريميرليج وقال:«لقد طور دي بروين مهاراته وتموضعه للتأثير في مسار المباراة.إنه أفضل لاعب وسط بالدوري ولا أحد قريب من مستواه، سيعد من أعظم لاعبي الوسط مع الأساطير جيرارد وسكولز ولامبارد وروي كين وفييرا ويايا توريه».

جوارديولا يتحدث مع ماديسون

ورجح اللاعب السابق جو كول، زميل فيرديناند في استوديو التحليل، فوز دي بروين بجائزة الكرة الذهبية بالمستقبل القريب وقال:«الكرة الذهبية متاحة الآن، ميسي ورونالدو ربما لن يحصلا عليها مجدداً وشاهدنا بنزيمة وهو يفوز بها». جوارديولا جذب الأنظار على خط التماس إذ دخل في حوار مع نجم ليستر سيتي جيمس ماديسون، وكشف لاعب الوسط ما قاله له المدرب الإسباني وقال:«كان يسألني لماذا لم ألعب في آخر 15 دقيقة من المباراة كما فعلت في بدايتها. أدرك أنه ليس من السهل الفوز علينا، هو مدرب كبير مع فريق كبير لذا مواجهة سيتي دائماً صعبة».
وعلق جوارديولا على علاقته بالمدرب بريندان رودجرز وقال:«أحترم بريندان كثيراً وعلاقتنا جيدة ونتواصل بالرسائل. أنا لا أصدر أحكاماً على طريقة لعب الخصوم أمامنا، واجبنا هو كسر تكتلهم وعلينا التعود على هذا وتحدثنا عن أهمية الصبر مع المساحات الضيقة وفي النهاية نجح دي بروين من على بعد. دفاع ليستر كان منظماً بشكل مميز وإيدرسون أنقذ مرمانا من تسديدة تيلمانز المدهشة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3aadptpj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"