عادي
خلال «إكسبو أصحاب الهمم»

عرض هيكل خارجي تركيبي يساعد من يعانون الشلل الدماغي

21:24 مساء
قراءة دقيقتين

أبدت شركتان أستراليتان التزامهما بتمكين أصحاب الهمم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبر مشاركتهما في «معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022» الذي سيتم تنظيمه في دبي من 15 وحتى 17 نوفمبر، حيث ستميط الأولى اللثام عن هيكل خارجي تركيبي فريد موجه للذين يعانون إعاقة جسدية عالية.

ويمثل ذلك المشاركة الأولى في فعاليات المعرض لكل من «بوليسباين» الشركة المصنعة للهيكل الخارجي المصمم تشريحياً، وشركة «تندر لوفينغ كير» المزودة للخدمات المخصصة في أصحاب الهمم، وهي المزود المسجل لدى برنامج التأمين الوطني للإعاقة الذي ينضوي على نحو 530 ألف مشارك، منذ يوليو من عام 2013.

1

ويمثل المعرض الذي ينظّم تحت رعاية سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، منصة لتبادل المعرفة وتعزيز الأعمال الموجهة لمجتمع أصحاب الهمم، على عرض أحدث الابتكارات والتقنيات حيث يلبّي هذا المعرض الأضخم من نوعه في المنطقة والمتوقع أن يزوره أكثر من 10 آلاف شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، احتياجات أصحاب الهمم الذين يمثلون نحو 50 مليوناً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وصمّم الهيكل الخارجي الذي يحمل اسم «بوليسباين» ليستخدمه من يعانون إعاقة جسدية عالية، ويعمل هذا الهيكل الخارجي التركيبي على مساعدة الذين يعانون طيفاً من الإعاقات، مثل الشلل الدماغي، والشلل الرباعي، وضمور العضلات، وأمراض الخلايا العصبية الحركية، وأي إعاقات أخرى ذات سمات أعراض مماثلة، حيث يأتي مفهومه وتصميمه من رايلي سابان، الذي يعاني الشلل الدماغي «التشنج وخلل التوتر العضلي» والمؤسس المشارك كلينت سابان.

وقالت جاسمن سيور، مديرة شركة بوليسباين «صمّم بوليسباين ليستخدمه الذين يعانون إعاقة جسدية عالية كالشلل الدماغي والشلل الرباعي وضمور العضلات وأمراض الخلايا العصبية الحركية وأي إعاقات أخرى ذات سمات أعراض مماثلة، حيث تخلق بيئة شاملة يمكن للمستخدم المشاركة فيها».

وسيعرض فريق بوليسباين الهيكل الخارجي التركيبي الداعم والقابل للتخصيص، حيث يوفر هذا النظام دعماً للجذع والرأس للأنشطة التي تمارس خارج الكرسي المتحرك أو معدات الإعاقة، ويتماشى هذا النظام الفريد مع جهود الإمارات الرامية لتعزيز الاستقلالية وتوفير بيئة أكثر شمولا لأصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5853jmtt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"