عادي

تعرف إلى أسرار كشفها كتاب «ميسي بمواجهة رونالدو»

12:38 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
سلط مراسلا صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، جوشوا روبنسون وجونثان كليج، الضوء على نجمي كرة القدم، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في كتاب «ميسي بمواجهة رونالدو».
ووفقاً للكتاب، فإن من أكبر الأمور التي حصلت العرض الذي تلقاه كل نجم منهما لقيادة فريق وخوض مباراة استعراضية على ملعب ويمبلي بـ90 مليون استرليني عام 2017.
وقال المؤلفان إن العرض كان من قبل المليونير روبرت بونييه وتم تقديمه لنجم برشلونة حينها ميسي ولنجم ريال مدريد حينها رونالدو، ووافقا على الفكرة القائمة على إقامة هذا النوع من المباريات كل عامين على أن ترافق الحدث موسيقى وليزر وربما نزال ملاكمة.
ويرتدي ميسي زياً من صنع راعي منتخب الأرجنتين أديداس، ويرتدي رونالدو زياً من الراعي نايك، وكشف المؤلفان عن طلب رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز 21 مليون استرليني مقابل ظهور نجومه بمباراة من هذا النوع لكن في نهاية المطاف لم تنجح الفكرة بسبب «كثرة التدخلات السياسية» و«كثرة الأطراف المستثمرة في الحدث».
وعلق المنتج دافيد بايبر، الذي تم تكليفه بتغطية الحدث، قائلاً: «مباراة كل النجوم هي الجبهة الأخيرة المدهشة لكرة القدم وكنا قريبين جداً من إقامتها».
ويتابع الكتاب مسيرة النجمين من البداية إلى الوقت الحاضر وكشف عن اقتراب رونالدو من الانضمام لنادي إيفرتون مقابل مليوني استرليني عام 2002 لكنه التحق بمانشستر يونايتد في 2004.
ويتحدث الكتاب عن وصف رونالدو لعودته الثانية لليونايتد بـ«الكارثية» لأنه لم يكن سعيداً بعمل المدرب المؤقت رالف رانجنيك في حوار مع مدير تنفيذي على هامش حدث بالاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا)، وأنه غاضب لنقص الاستثمار في ملعب كارينجتون للتمرينات وأن الفريق لم يتطور عما كانت عليه الحال عندما رحل عنه في 2009 صوب ريال مدريد وأنه مصدوم جداً من تدني درجة التزام زملائه بالبقاء على أعلى مستوى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5apsj34w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"