عادي
عدم الامتثال يعرضها لإجراءات قانونية

«دبي الملاحية» تلزم المراسي بتفتيش جمركي لليخوت الزائرة

22:17 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: فاروق فياض

ألزمت سلطة مدينة دبي الملاحية، جميع ملاك ومشغلي ومديري المراسي الذين يعتزمون استقبال يخوت أجنبية زائرة في إمارة دبي، بعدم مغادرة أي من طاقم أو ركاب اليخت الأجنبي الزائر، أو ممارسة أي نشاط عند الوصول إلى المرسى حتى اكتمال عملية التفتيش الجمركي من قبل «جمارك دبي».

أضافت المؤسسة في تعميم صادر وموجّه لملاك ومشغلي ومديري المراسي في دبي: «أنه يتعين على المرسى، التأكد من أن وكيل اليخت الأجنبي الزائر قام باتخاذ الترتيبات اللازمة لاستكمال عملية التفتيش الجمركي وتحديداً قبل 12 ساعة على الأقل من وقت وصول اليخت الأجنبي الزائر».

وأوضحت السلطة أنه «بعد ذلك يسمح للوكيل باصطحاب الطاقم والركاب لاستصدار التأشيرات والأذون اللازمة من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وفي حال وصول اليخت الأجنبي الزائر إلى مرسى في إمارة دبي (نقطة الدخول الأولية)، فإن المرسى يتحمل مسؤولية التأكد من دخول وخروج اليخت الأجنبي الزائر من الإمارة بشكل قانوني، وأنه يمتلك كافة الوثائق اللازمة والتصاريح والموافقات من جميع الجهات المعنية».

وتابعت السلطة: «في حال وصول أي يخت أجنبي زائر و/أو مغادرته مباشرة إلى/من المرسى دون الحصول على موافقة/تصاريح مسبقة من الهيئات المعنية مثل «جمارك دبي»، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وسلطة مدينة دبي الملاحية، فإن المرسى يتحمل مسؤولية إبلاغ سلطة مدينة دبي الملاحية على الفور لاتخاذ الترتيبات اللازمة لإصدار الموافقات/التصاريح المطلوبة بشكل عاجل، أو إبلاغ سلطة مدينة دبي الملاحية في حالة عدم الامتثال وتوفير الوثائق والموافقات المطلوبة».

واختتمت المؤسسة: «في حالة عدم امتثال المرسى للتدابير والإرشادات المذكورة خلال استقبال أي وسيلة أجنبية زائرة، يحق للسلطة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في مواجهة المرسى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5h5875rt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"