عادي

شراكة إماراتية ــ مصرية في القطاع الدوائي

21:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وقعت «يونيميد»، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال المعدات الطبية والمنتجات الصيدلانية، التابعة لمجموعة محمد وعبيد الملا، اتفاقية شراكة مع شركة وادي النيل للأدوية «بنتا فارما» التابعة للشركة المصرية للاستثمار والمشروعات (ECIP).

يأتي توقيع الاتفاقية بين الجانبين في إطار الاحتفاء بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الإماراتية المصرية تحت شعار «مصر والإمارات قلب واحد». وتهدف الاتفاقية لتوفير الأدوية بأسعار تنافسية وفق أفضل الممارسات العالمية ومنع الاحتكار بسوق الدواء في المنطقة العربية وتوزيع منتجات دوائية عالية الجودة لتحسين صحة الإنسان ورفاهيته. وقع الاتفاقية شريف بشارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة عبيد ومحمد الملا، واللواء محمد دبور، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة وادي النيل للأدوية «بنتا فارما».

أكد شريف بشارة أن هذا التعاون يعتبر خطوة نحو تحقيق تعاون عربي فيما يخص السوق العربية المشتركة، وخاصة في المجال الصحي.

وذكر بشارة أنه بموجب الاتفاقية تتولى «يونيميد»، توزيع المستحضرات الطبية لشركة «بنتا» المصرية في السوق الدوائية الإماراتية، لعلاج أمراض السكري والكوليسترول ومضادات القيء والجهاز الهضمي وقرح المعدة والمكملات الغذائية وصولاً إلى أدوية امراض الجهات العصبي ومضادات التجلط.

وأشار إلى أن «يونيميد» تقدم خدماتها الدوائية والتجهيزات الطبية، حالياً لنحو 224 مستشفى وعيادة، و776 صيدلية، و143 شركة بيع بالجملة في جميع أنحاء الإمارات.

وقال اللواء محمد دبور: إن القطاع الدوائي والاستثمارات الدوائية يجسد التعاون في المجال الصحي بين البلدين الشقيقين، حيث يوجد الكثير من الشركات المصرية العاملة في السوق الطبي الإماراتي بمجموعات متنوعة من الأدوية والأجهزة الطبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yej6nxdu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"