عادي

الرسالة العنصرية بحق نجم تشيلسي من حساب في الشرق الأوسط

11:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
رييس جيمس نجم تشيلسي
رييس جيمس نجم تشيلسي
متابعة: ضمياء فالح
بعد تحقيق استمر 19 شهراً تمكّنت السلطات من تتبع الرسالة العنصرية عبر تطبيق إنستغرام بحق نجم تشيلسي والمنتخب الإنجليزي رييس جيمس (22 عاماً).
واكتشفت الشرطة البريطانية بعد تحقيق مطوّل أن الرسالة صدرت من هاتف شخص يقيم الشرق الأوسط، ويتم العمل حالياً مع السلطات في الشرق الأوسط للعثور عليه وإلقاء القبض عليه فوراً.
وجاء حسم الشكوى التي تقدّم بها اللاعب للشرطة قبل انطلاق مونديال قطر بأسابيع، من أجل وضع حداً للسلوكيات العنصرية. وعلق ظهير تشيلسي: «من الصعب تلقي رسائل عنصرية هنا وهناك، لكنني لم أتعرض لإهانة عنصرية وجهاً لوجه. الجبناء يحتمون خلف لوحة المفاتيح، وكلما تصلني رسالة من هذا النوع أمررها للشرطة. هذه واحدة من الجوانب التي لا يمكن السيطرة عليها، وغالباً يستخدمون حسابات مزورة».
وكانت الشرطة البريطانية استجوبت جيمس في فبراير لأول مرة بعد تقدّمه بالشكوى في 28 من يناير ومسح النجم الإنجليزي المنشور على إنستغرام، لكنه التقط له صورة وتظهر فيها عبارات عنصرية مثل «القرد الوسخ ذو البشرة السوداء» وإيموجي قرود وبراز. وعلق مصدر: «كان هناك الكثير من الحوار بين الشرطة والشرق الأوسط، والجميع يتعامل مع القضية بشكل جدي.
من المهم جداً أن يشعر اللاعبون بالدعم ويعلمون أن هناك جهوداً تبذل لمكافحة العنصرية في اللعبة. من المؤكد أن هناك مخاوف من أن يكون هذا الحساب لمجموعة عنصرية، شاهدنا ما حصل عندما تعرض لاعبو المنتخب لعنصرية بعد الفشل في نهائي «يورو» وآخر شيء يمكن أن نتمناه تكرار ذلك في المونديال».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dsaksre

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"