عادي

كلية الأفق الجامعية تدرّب 60 سائق أجرة في الشارقة

13:36 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
نظمت كلية الأفق الجامعية (SUC) في إطار ترسيخ مفاهيم قيم المسؤولية المجتمعية وضمن أهدافها، من خلال التعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة، ورش عمل تدريبية لسائقي سيارات الأجرة في الإمارة، وذلك على مدى يومين داخل حرم الكلية الجامعي.
حضر هذه الورش أكثر من ستين سائق أجرة حديث العهد بمهنة القيادة، وتم التركيز في ورش العمل على المهارات الأساسية في التحدّث باللغة العربية، وكذلك على أخلاقيات وآداب القيادة؛ الأمر الذي من شأنه أن يسلط الضوء على إمارة الشارقة كإمارة مشجعة للسياحة في دولة الإمارات.
وتم افتتاح ورش العمل بجلسة تدريبية خاصة بتعلم «أساسيات اللغة العربية»، أشرف عليها د. عامر القاسم، وقد جرى من خلالها تدريب سائقي سيارات الأجرة تدريباً عملياً على التحدث باللغة العربية، بحيث يصبح بإمكانهم التفاهم مع الركاب.
وفي المقابل ساعدت ورشة «أخلاقيات وآداب القيادة» ـ التي أشرف عليها د. كاكول آغا، ود. شارون ميندوزا ـ سائقي سيارات الأجرة على تعلم كل ما يخص لغة الجسد الملائمة، والسلوك الجيد والإيماءات الجيدة وتعابير الوجه الصحيحة وأناقة اللباس، إضافة إلى طريقة العمل المطلوبة ليكونوا سائقي سيارات أجرة ناجحين في إمارة الشارقة.
وفي الجلسة الختامية لورش العمل، قام رئيس الكلية الأستاذ الدكتور محمد النعيرات، وعميد كلية إدارة الأعمال SOB الأستاذ الدكتور نسيم عبيدي بتوزيع شهادات على جميع سائقي سيارات الأجرة المشاركين، بحضور عميد قسم شؤون الطلاب د. أسامة ذوابة، ومساعد العميد د. راماكريشنا ياناماندرا، ود. عامر القاسم، ود. كاكول آغا، ود. شارون ميندوزا، ود. بلال شنيكات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk8aaj2e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"