عادي

ماسك يسخر من "نيويورك تايمز" بقصة "الاعتداء على زوج بيلوسي"ّ

14:42 مساء
قراءة دقيقتين
نيويورك - «الخليج»
سخر إيلون ماسك مالك شركة "تويتر" من تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية هاجم نهجه تجاه المعلومات المضللة، خصوصاً بعد رده على هيلاري كلينتون برابط لموقع إخباري يشكك في رواية الاعتداء على زوج الزعيمة الديمقراطية ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وحذفه للتغريدة لاحقاً.
وغرد ماسك ساخراً من الصحيفة ومقتبساً عنوانها: "هذا مزيف.. لم أغرد برابط لصحيفة نيويورك تايمز على تويتر"، في إشارة مبطنة إلى أن الصحيفة تنشر أخبارا مزيفة، وفق ما أورده موقع "العربية نت"
وقالت "نيويورك تايمز" بعد ثلاثة أيام من شراء إيلون ماسك موقع "تويتر"، إن الملياردير نشر تغريدة تشكك في الهجوم الأخير على زوج رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وأثارت التغريدة، الأحد، أسئلة جديدة حول مقاربة ماسك لمكافحة المعلومات المضللة وخطاب الكراهية على موقع التواصل الاجتماعي، وفقا للصحيفة.
والسبت نشرت هيلاري كلينتون، تغريدة هاجمت فيها الجمهوريين لنشرهم "نظريات الكراهية والمؤامرة" التي قالت إنها شجعت الرجل الذي هاجم بول، زوج بيلوسي، داخل منزل الزوجين في سان فرانسيسكو في وقت مبكر من الجمعة.
وفي رد على تغريدتها، كتب ماسك "إن هذه القصة قد تكون أكثر مما تراه العين" ثم شارك رابطًا لمقال لموقع "سانتا مونيكا أوبزرفر" يزعم أن زوج بيلوسي كان مخموراُ و تورط في مشاجرة داخل حانة.
وكانت افتتاحية صحيفة "لوس أنجلوس تايم" عام 2021 تحدثت عن المواقع الإلكترونية التي "تتنكر في شكل صحف محلية شرعية"، مشيرة إلى أن صحيفة "سانتا مونيكا أوبزرفر"، المملوكة لمرشح مجلس المدينة السابق ديفيد جانيزر، تشتهر بنشر أخبار كاذبة".
وقالت الشرطة إن زوج نانسي بيلوسي، 82 عاما، تعرض لهجوم بمطرقة داخل منزله من قبل رجل مجهول دخل من الباب الخلفي.
وذكرت الشرطة أنها عندما وصلت إلى المنزل، وجدت الرجلين يتصارعان من أجل السيطرة على مطرقة. وأفادت السلطات أن المهاجم من المحتمل أن يواجه عدة تهم منها محاولة القتل والاعتداء بسلاح مميت.
وجاءت تغريدة ماسك المثيرة للجدل، والتي حذفها لاحقاً، في أعقاب تعهده في رسالة مفتوحة للمعلنين بأن تويتر لن يصبح موقعاً حراً يسمح بتعليقات غير مقيدة تماماً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuwf3a3r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"