عادي

مُقيّمو الحكام يشاركون في «سيمنار» الاتحاد الآسيوي

15:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يشارك مُقيّمو حكام الكرة الإماراتية المعتمدون لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في سيمنار مُقيّمي الحكام الذي يُنظمه ويستضيفه الاتحاد القاري بمقره في العاصمة الماليزية كوالالمبور في 1 و2 من نوفمبر المقبل.
وتضم مجموعة المقيّمين المشاركين في هذا السيمنار، علي حمد البدواوي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وسالم سعيد هزيم، وأحمد يعقوب، وخالد الدوخي، وصالح المرزوقي.
وتناقش محاور السيمنار الآسيوي في اليوم الأول، مراجعة تقارير مُقيّمي الحكام والقرارات المهمة التي يجب عليهم أخذها في الاعتبار عند كتابة تلك التقارير، وأيضاً كيفية إجراء عملية تقييم القرارات المهمة بها، وأهمية توحيد القرارات في تقييم حكام كرة القدم خلال المباريات، خاصة في الحالات التحكيمية المتشابهة.
وتُقام في اليوم الثاني اختبارات في قانون اللعبة وحالات الفيديو، ومناقشة وتقييم عملية «تجهير» الحكام للمباريات، وكيفية تحضير ملخص للحالات التي سيقوم المُقيّم بمراجعتها بعد المباراة مع الحكم الذي قام بإدارتها، وتوجيهه لاتخاذ القرارات الأنسب وفقاً لكل حالة، والتّعرف إلى المواد التعليمية ونظام البطولات في آسيا.
وفي ختام محاور السيمنار الآسيوي ستقوم إدارة الحكام في الاتحاد القاري بتكريم سالم سعيد هزيم الحكم الدولي السابق، مقيّم حكام كرة القدم المعتمد لدى الاتحاد الآسيوي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mttcdrjh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"