عادي
استقبل عميد مركز القانون

وزير العدل يناقش تطوير القضاء مع جامعة جورج تاون

23:38 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
استقبل عبدالله سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، في مكتبه بديوان عام الوزارة في أبوظبي، وليم ترينور عميد مركز القانون ونائب الرئيس التنفيذي في جامعة جورج تاونن والوفد المرافق له.

ناقش الجانبان خلال اللقاء، الدور المهم الذي يمكن أن تقوم به المؤسسات التعليمية والأكاديمية، ولا سيما العريقة منهان مثل جامعة جورج تاون في تطوير المنظومات القضائية، وأشاد الوزير بالتعاون السابق مع الجامعة، مؤكداً توجه الوزارة في خططها الاستراتيجية نحو تطوير المحاكم المتخصصة الداعمة للعدالة الناجزة، ودورها في تهيئة البيئة المناسبة للاستثمار وتحقيق الرفاهية الاقتصادية في المرحلة المقبلة.

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون واستمرار التواصل لوضع الخطط المتعلقة بتصميم البرامج التدريبية للقضاة المتخصصين، وبرامج أخرى لأعوان القضاة والمحامين، وأعرب الوزير عن شكره وتقديره لجامعة جورج تاون، على تعاونها المستمر وكل ما تبذله من جهود.

من جانبه، أثنى رئيس جامعة جورج تاون على الطلبة من خريجي الجامعة من أعضاء السلطة القضائية في دولة الإمارات ممن تقلدوا مناصب مهمة وأبدى الاستعداد والحرص على استمرار التعاون في المستقبل واتفق الجانبان على وضع إطار لخطة عمل للتعاون في الفترة المقبلة، وفي ختام اللقاء قدم الوزير الشكر والتقدير للضيوف وأهداهم الدروع التذكارية.

حضر اللقاء القاضي عبد الرحمن البلوشي القائم بأعمال وكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية، وأعضاء السلطة القضائية الإماراتيين خريجي جامعة جورج تاون، كل من: القاضي حسام حسن الهامور، والقاضي محمد حسن المرزوقي من محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية، والمستشار عبدالله المهلبي رئيس نيابة في إدارة التعاون القضائي في مكتب النائب العام، والمستشار أحمد الملا رئيس نيابة العاصمة الاتحادية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms9statu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"