عادي

10 آلاف درهم تعويضاً لرجل عن كسر بعظمة كوعه

16:46 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: آية الديب
قضت محكمة استئناف أبوظبي بإلزام رجل بأن يؤدي إلى آخر 10 آلاف درهم تعويضاً عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، وذلك بعدما اعتدى عليه بالضرب وأصابه باشتباه كسر في الكوع الأيسر وألم في الظهر.
وتعود التفاصيل إلى أن الرجل الشاكي رفع دعوى قضائية، طالب فيها بإلزام المدعي عليه بأن يؤدي له 80 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار مع الفائدة بواقع 12% من تاريخ رفع الدعوى وحتى تمام السداد وإلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة، مشيراً إلى أن المدعى عليه اعتدى عليه بالضرب، ونتج عن ذلك أضرار مادية وأدبية ونفسية لحقت به، وأنه أدين جزائياً عن هذا التعدي.
وقضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية - أول درجة - بإلزام المدعي عليه بأن يؤدي للمدعي 5 آلاف درهم وألزمته بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة، فاستأنف الشاكي الحكم وطالب في استئنافه بتعديل الحكم والقضاء مجدداً بزيادة مبلغ التعويض ليكون 40 ألف درهم وإلزام المشكو عليه بالمصاريف وأتعاب المحاماة عن درجتي التقاضي.
وأكد الرجل في استئنافه أن مبلغ التعويض المقضي به لا يتناسب مع ما لحق المستأنف من ضرر وما تعرض له من أذى بدني ونفسي نتيجة تعدي المستأنف ضده عليه بالضرب والإهانة في محل عمله أمام الناس وعملائه، لافتاً إلى أن المشكو عليه اعترف بذلك أمام المحكمة الجزائية وأنه بسبب هذا التعدي أصيب باشتباه كسر في عظمة الكوع الأيسر وآلام في الظهر ووضع جبيرة على يده لمدة 3 أسابيع، فضلاً عن ما تكبده من مصاريف علاج وسفر إلى بلده للعلاج.
وأشارت المحكمة إلى أن المدعى عليه اعتدى على المدعي بالضرب وأحدث به إصابات وأنه أدين عن ذلك وفق حكم جزائي أدان المدعى عليه لأنه أصاب المدعي باشتباه كسر في الكوع وألم في الظهر.
وأكدت المحكمة أن الشاكي أصابته أضرار مادية تمثلت في التعدي على سلامة جسده، وهو ضرر مادي يستحق عنه التعويض، بالإضافة إلى ما أنفقه لعلاج هذه الإصابات، كما أصابته أضرار معنوية تمثلت في شعوره بالحزن والأسى نتيجة تعدي المستأنف ضده عليه، وارتأت المحكمة تعديل التعويض المقضي به ليكون 10 آلاف درهم تعويضاً إجمالياً عن الأضرار المادية والمعنوية التي أصابت الشاكي.
ومن ثم قضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلاً وتعديل الحكم المستأنف والقضاء مجدداً بإلزام المستأنف ضده بأن يؤدي إلى المستأنف 10 آلاف درهم وإلزامه المصاريف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryjaasy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"