عادي

25.5 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا 2021

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
المشاركة الايطالية في معرض أديبك

أبوظبي: عدنان نجم

كشف أميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي في دولة الإمارات أن حجم التبادل التجاري بين إيطاليا ودولة الامارات قد بلغ 7 مليارات دولار في العام الماضي 25.5 مليار درهم، معرباً عن توقعاته أن يشهد التبادل التجاري مزيداً من النمو خلال العام الجاري.

وذكر سكاربا في حديث ل«الخليج» على هامش المشاركة الايطالية في فعاليات معرض أديبك 2022 أن عدد الشركات الايطالية المشارك بالحدث قد بلغت 115 شركة، حيث تعمل هذه الركات في مجال النفط والغاز وتوريد الاجهزة والمعدات.

وافاد ان حجم الصادرات الايطالية من الاجهزة والمعدات المستخدمة في مجال النفط والغاز إلى دولة الامارات قد بلغ 135 مليون دولار في العام 2021.

وكشف أن حجم الصادرات الايطالية الى دولة الامارات قد سجل زيادة بنسبة 22% خلال النصف الاول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأفاد ان السيارات والمعدات والمجوهرات والاثاث قد تصدرت قائمة السلع والمنتجات التي صدرتها ايطاليا إلى الإمارات. وأن عدد الشركات الايطالية العاملة في دولة الامارات يبلغ 800 شركة ايطالية.

وتشارك الشركات الايطالية في معرض أديبك 2022، وتشمل الخبرات الإيطالية المعروضة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) منتجات وتقنيات متنوعة مثل: محولات كهربائية معزولة بالزيت ومولدات توربينية بخارية ومعدات مخصصة للعمل تحت سطح البحر وأجهزة وخدمات للخزانات تعمل عن بعد وأجهزة إدارة الطاقة ومراقبة الأسطول والصمامات والمضخات الكهربائية الغاطسة.

قال لورنزو فانارا، سفير إيطاليا لدى الإمارات العربية المتحدة: «نتطلع إلى المشاركة في دورة أديبك 2022 هذا العام، أكبر معرض للنفط والغاز في العالم. إذ تتمتع إيطاليا والإمارات بشراكة ممتازة في قطاع الطاقة، والسعي إلى تبادل الخبرات والتكنولوجيا بشكل متزايد في مجال وثيق الصلة بمجتمعاتنا. بالنسبة للعديد من الشركات الإيطالية المشاركة، سيكون معرض أديبك أفضل فرصة لعرض الحلول التكنولوجية المبتكرة لمواجهة التحديات المشتركة لأمن الطاقة واستدامتها.»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mfrre38

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"