عادي
ثومفارت: الإمارات تقدم نموذجاً استثنائياً في التنظيم

إشادة دولية بمونديال الجوجيتسو في أبوظبي

23:44 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات البطولة (تصوير: محمد السماني)

توالت ردود الأفعال الدولية الواسعة للنجاح الكبير الذي حققته انطلاقة النسخة 27 من بطولة العالم للجوجيتسو للناشئين والشباب والكبار في أبوظبي، بمشاركة 2000 لاعب ولاعبة من 70 دولة من مختلف قارات العالم، والتي تستمر منافساتها حتى الثامن من نوفمبر الجاري.

وأكد خواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي للجوجيتسو أن البطولة حققت نجاحاً كبيراً في الأيام الثلاثة الأولى على مستوى المنافسات القوية والحضور الجماهيري الكبير، والتغطيات الإعلامية الواسعة، مشيراً إلى أن الإمارات تقدم نموذجاً يحتذى به في التنظيم الاحترافي حيث تضع معاييرها الخاصة على أي بطولة يصعب على دول أخرى توفيرها.

وقال ثومفارت: «على هامش البطولة هناك لقاءات مستمرة بين رؤساء الاتحادات وتبادل للخبرات والتجارب الناجحة، وتبقى تجربة أبوظبي مع نشر وتطوير اللعبة واكتشاف المواهب وصناعة الأبطال وتنظيم البطولات هي الأكثر إلهاماً لكل دول العالم، وسوف يتم عقد كونجرس الاتحاد الدولي الأربعاء على هامش بطولة العالم لمناقشة العديد من الملفات المهمة».

وعن تقييمه لمشاركة منتخب الناشئين للبنين في البطولة وإحرازه 9 ميداليات، أكد إبراهيم الحوسني مدرب المنتخب الوطني أن المنتخب سجل أول مشاركة مونديالية له في بطولة العالم للجوجيتسو، وأن النتائج تؤكد نجاح تلك المشاركة في نفس الوقت الذي تحقق فيه العديد من المكاسب الاستراتيجية لرسم ملامح مستقبل هذا الجيل الزاخر بالمواهب.

وأكد عمار الحمادي لاعب المنتخب الوطني للناشئين برعاية «شركة مبادلة للاستثمار» الذي حصد ذهبية وزن 50 كجم، أن الإنجازات لا تأتي بمحض المصادفة، بل هي نتاج عمل دؤوب متواصل طوال العام مع الجهاز الفني.

وقال منصور البلوشي لاعب المنتخب الوطني للناشئين الذي حصل على الميدالية الفضية في وزن 38 كجم إنه يهدي هذا الإنجاز للقيادة الرشيدة ولأسرته ولشعب الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtck6dn5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"