عادي

الصين تطلق الجزء الأخير من محطتها الفضائية

16:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الصاروخ «لونج مارش5‬‬‬‬ بي» (رويترز)
الصاروخ «لونج مارش5‬‬‬‬ بي» (رويترز)
أطلقت الصين الجزء الثالث والأخير من محطة الفضاء التي تبنيها، على ما أظهرت مشاهد مباشرة بثها التلفزيون العام «سي سي تي في».
ومن شأن هذه المرحلة السماح بتشغيل محطة تيانغونغ الفضائية الصينية بالكامل وتوفير وجود دائم لبكين في الفضاء. وهي آخر وحدة من الوحدات الثلاث التي ستتكون منها محطتها الفضائية التي تتجه إلى أن تكون ثاني موقع فضائي مأهول بشكل دائم في مدار منخفض حول الأرض بعد محطة الفضاء الدولية التي تقودها إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا).
وتم إطلاق الوحدة «حلم السموات»، بدون طاقم، على الصاروخ «لونج مارش 5‭‭‭‭ ‬‬‬‬بي»، وهو أقوى صاروخ صيني، من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية في إقليم هاينان، وهو جزيرة في جنوب الصين.
وفي إبريل/ نيسان 2021 بدأت الصين في إنشاء محطتها الفضائية وذلك بإطلاق الوحدة تيانخه، وهي مقر المعيشة الرئيسي لرواد الفضاء. وفي يوليو/ تموز من العام الجاري أطلقت الوحدة ونتيان أو «الانطلاق إلى السموات» وهي وحدة مختبر ستُجرى فيها التجارب العلمية.
وسيكون اكتمال محطة الفضاء الصينية المصممة لتبقى في العمل لمدة 10 سنوات على الأقل إنجازاً مهماً في طموحات الصين في وجودها في مدار قريب من الأرض وذلك في الوقت الذي من المحتمل أن تتوقف فيه محطة الفضاء الدولية المتقادمة التي تقودها «ناسا» عن العمل في نهاية العقد الجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd2d53z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"