عادي

النفط يتراجع.. و«برنت» يسجل 95.14 دولار للبرميل

10:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
و«برنت» يسجل 95.14 دولار للبرميل
و«برنت» يسجل 95.14 دولار للبرميل
تراجعت أسعار النفط، الاثنين، بعد بيانات أضعف من المتوقع لنشاط المصانع من الصين، وبسبب مخاوف من أن يؤدي توسيع قيود «كوفيد ـ 19» إلى الحد من الطلب.
وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 63 سنتاً أو 0.7% إلى 95.14 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:20 بتوقيت جرينتش، بعد أن تراجعت 1.2% يوم الجمعة.
وهبط سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 47 سنتاً أو 0.5% إلى 87.43 دولار للبرميل، بعد تراجعه 1.3% عند الإغلاق يوم الجمعة.
وأظهر مسح رسمي الاثنين انخفاض نشاط المصانع في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، بشكل غير متوقع في أكتوبر/تشرين الأول متأثراً بتراجع الطلب العالمي والقيود الصارمة على فيروس كورونا التي أضرت بالإنتاج.
وقال ستيفن إينيس من مؤسسة «إس بي آي» لإدارة الأصول، إن توسيع قيود «كوفيد ـ 19» في الصين تثير دائماً مخاوف بشأن الطلب من أكبر مستورد للخام في العالم.
وبدأت المدن الصينية في تشديد سياسة بكين المتعلقة بصفر كوفيد ـ 19 مع اتساع تفشي المرض في إحباط لآمال سابقة في انتعاش الطلب.
وفي الوقت نفسه، أشار بعض من كبار المنتجين الأمريكيين إلى تباطؤ إنتاجية حقل بيرميان، وهو أكبر حقل للنفط الصخري في أمريكا.
وجاءت هذه التحذيرات في الوقت الذي ارتفعت فيه صادرات النفط الأمريكية إلى مستوى قياسي الأسبوع الماضي، ما أدى جزئياً إلى ارتفاع أسعار خام غرب تكساس الوسيط 3.4%.
وارتفع برنت 2.4% الأسبوع الماضي محققاً مكاسب أسبوعية للأسبوع الثاني على التوالي. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52jf782m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"