عادي
بمناسبة الاحتفالات بيوم «الإمارات تبرمج»

جامعة الشارقة: البرمجة مهارة أساسية يجب ترسيخها في الأطفال

23:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

نظمت كلية الحوسبة والمعلوماتية، بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال، وكلية الهندسة، وكلية العلوم في جامعة الشارقة، الاحتفال السنوي بيوم المبرمجين، تحت رعاية الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة.

ويهدف الاحتفال إلى إبراز أهمية البرمجة بمختلف تخصصاتها، وتسليط الضوء على دور الجامعة في طرح برامج أكاديمية متطورة تواكب تغيرات العصر، ويأتي هذا الاحتفال تزامنا مع احتفالات دولة الإمارات، بيوم البرمجة تحت شعار «الإمارات تبرمج»، بحضور ومشاركة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.

وفي مستهل كلمته، رحب مدير الجامعة، بالمشاركين والحضور في الحفل، مؤكداً أهمية علم البرمجة التي أصبحت مهارة أساسية يجب أن يتعلمها أطفالنا في مرحلة مبكرة، وممارسة أساسية لطلبة الجامعات، حيث تحرص جامعة الشارقة على التدريس لطلبتها مساقات خاصة بالبرمجة في مختلف الكليات لتطوير مهاراتهم التقنية وإكسابهم المعرفة اللازمة لتطوير برامج لحل المشكلات وجعل حياتنا أسهل وأكثر أماناً.

من جانبه، قال الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، إن العالم يشهد تطوراً كبيراً في مجال التكنولوجيا والبرمجة، لتصبح لغة البرمجة أولوية في مختلف تخصصات ومجالات العمل، مؤكداً ضرورة تدريب طلبة الجامعة وتزويدهم بالمهارات العلمية والعملية اللازمة لتطوير إمكاناتهم المهنية في المستقبل.

وأوضح الدكتور عباس عميرة، عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية، يشارك في الحفل نخبة من الأكاديميين والمتخصصين من مختلف المجالات العلمية لتبادل الخبرات والمعرفة مع الطلبة حول استخدامات البرمجة في عدة تخصصات.

وفي الختام تم الإعلان عن أسماء الطلبة الفائزين بالمسابقات العلمية التي تم تنظيمها من قبل كلية الحوسبة والمعلوماتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mucu3nhr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"