عادي
اطلع على أول دبلوم مهني لخفض الطلب على المخدِّرات

«حماية الدولي» يبحث التعاون مع مصر في علاج مرضى الإدمان

20:00 مساء
قراءة دقيقتين
حماية الدولي يطلع على التجربة المصرية في إعداد
حماية الدولي يطلع على التجربة المصرية في إعداد

دبي:

استقبلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، المصري ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بحضور الدكتور عمرو عثمان، مساعد الوزيرة، ومدير الصندوق، وفداً من «مركز حماية الدولي» بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، لبحث التعاون والاطلاع على التجربة المصرية في إعداد أول دبلوم مهني لخفض الطلب على المخدرات، والاستفادة من من خبرات الصندوق في علاج مرضى الإدمان وتأهيلهم.

ورحبت الوزيرة القباج، بالوفد الذي ضم العقيد عبدالله الخياط، مدير مركز حماية الدولي، والنقيب أحمد البوسعيدي، رئيس قسم البرامج الدولية. مؤكدة تعزيز العلاقات بين مصر والإمارات، في كثير من المجالات، وتقديم الدعم للقيادة العامة لشرطة دبي، فيما يتعلق بمواجهة تعاطي المخدرات.

تجربة وأهداف

واستعرضت القباج، أهمية إعداد دبلوم خفض الطلب على المخدرات «دبلوم مهنى عام»، حيث يعدّ أول دبلوم ينفذه الصندوق في الشرق الأوسط، لإعداد كوادر مؤهلة للعمل في الوقاية والعلاج من الإدمان، بالشراكة مع قسم علم النفس في كلية الآداب جامعة القاهرة، وقالت: يستهدف إعداد متخصصين مؤهلين للعمل في الوقاية والعلاج والتأهيل لحالات التعاطي والإدمان ورفع وعي الأخصائيين النفسيين بدورهم فى الوقاية والعلاج والتأهيل لحالات التعاطي والإدمان، وتنمية مهارات الفحص والتقييم النفسي الإكلينيكي، والتدريب الكفء على مهارات التدخل العلاجي، وبرامج الانتكاسة وبرامج التأهيل النفسي والاجتماعي.

أنشطة وخدمات

كما استعرضت أبرز الأنشطة التي تنفذها الوزارة والهيئات التابعة لها بالجامعات المصرية، عبر وحدات التضامن الاجتماعي التي تستهدف تقديم الخدمات للطلاب من ذوى الإعاقة، وفروع لبنك ناصر الاجتماعي لتقديم الخدمات للطلاب، وبيوت التطوع لصندوق مكافحة الإدمان في عدد من الجامعات لاستثمار طاقات الطلاب في التوعية بأضرار المخدرات.

شكر وتكريم

وتوجه العقيد الخياط، بالشكر للوزيرة، على دعمها في كيفية الاستفادة من تجربة الوزارة في إعداد دبلوم خفض الطلب على المخدرات. متطلعين إلى مزيد من التعاون.

وفي ختام الزيارة أهدى العقيد الخياط، الوزيرة القباج درع القيادة العامة لشرطة دبي، تثميناً لدورها الرائد في مواجهة تعاطي المخدرات وتوفير الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجاناً وبسرية تامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtxkf3xc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"