عادي

نادي تراث الإمارات يختتم برنامج النخيل في العين

19:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اختتم نادي تراث الإمارات – مركز العين الشبابي، الاثنين، برنامج «النخيل» الذي نظمه للطلاب المنتسبين إلى المركز، خلال الفترة من 25 إلى 31 أكتوبر/ تشرين الأول، في مقره بالعين، بهدف تعريف الطلاب إلى شجرة النخيل، بوصفها من أهم الثروات الزراعية بدولة الإمارات، وتعلم مهارات زراعتها والعناية بها.

وقال خليفة بطي الشامسي، مدير مركز العين: «يأتي تنظيم البرنامج في سياق تحقيق رسالة نادي تراث الإمارات بنقل المعارف التراثية من جيل إلى جيل للمحافظة عليها وإحيائها، إضافة إلى أهمية مثل هذه البرامج في تعميق صلة الشباب بموروثهم الحضاري، والإسهام في صقل انتمائهم إلى ثقافتهم».

الصورة

وأوضح ن البرنامج تكون من حلقات قدمها المدرب خلفان راشد الشامسي، تحت إشراف سالم علي غصنه العامري، وتعرف الطلبة من خلالها إلى كل من زراعة النخيل، والتنبيت، والخراف، واليداد، وطريقة التخزين، موضحاً أن نقل المعرفة بالنخيل والتعامل معه بين الأجيال يعد هدفاً رئيسياً للبرنامج.

وجاء برنامج النخيل ضمن سلسلة البرامج التي ظل يطلقها نادي تراث الإمارات- مركز العين الشبابي في الفترة الماضية، للتعريف بعناصر التراث الإماراتي، ومنها برامج: الهجن التراثي، ومقيض الصقور، والحلب، والشعر النبطي، وغيرها من البرامج التراثية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46rmxuhy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"