عادي

«وول ستريت» تنخفض مع ترقب المستثمرين لإشارات من «الاحتياطي»

19:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انخفضت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت، الاثنين، في نهاية شهر هيمنت على تداولاته تقارير أرباح متباينة، وتوقعات بتخفيف مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، موقفه المتشدد بشأن التضخم.

وانخفض المؤشر ​​داو جونز الصناعي 107.53 نقطة، أو 0.33%، ونزل المؤشر ستاندر آند بورز 500 نحو 26.21 نقطة، أو 0.68%، بينما تراجع المؤشر ناسداك المجمع 140 نقطة، أو 1.2%.

وتراجعت الأسهم الأوروبية، الاثنين، مدفوعة بانخفاض أسهم قطاعي الطاقة والتعدين، في حين يترقب المستثمرون قراءة التضخم الرئيسية في منطقة اليورو، والتي من المحتمل أن تظهر ارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية جديدة في أكتوبر/ تشرين الأول.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 في المئة، بعد إغلاقه على ارتفاع الجمعة، فيما هبط مؤشر الطاقة 1.2 في المئة والتعدين 0.7 في المئة بحلول الساعة 08:13 بتوقيت غرينتش.

وتضررت أسعار النفط والمعادن بعد أن نشرت الصين بيانات أنشطة المصانع التي جاءت أضعف من المتوقع، وبفعل المخاوف من أن يؤدي توسيع البلاد قيود مكافحة كوفيد-19 للإضرار بالطلب.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يصل التضخم في منطقة اليورو إلى مستوى قياسي جديد عند 10.2 في المئة في أكتوبر/ تشرين الأول، فيما يرجح أن يؤدي إلى قراءة أخرى غير مريحة للبنك المركزي الأوروبي، والذي يستهدف نمو الأسعار 2 في المئة.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b3795vm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"