عادي

أسهم الطاقة ترفع الأسواق الأوروبية عند الفتح

13:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
(رويترز)
فتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع الثلاثاء، إذ عززت أرباح شركة بي.بي أسهم قطاع النفط كما دعمت الآمال في أن يبطئ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وتيرة رفع أسعار الفائدة الشهر المقبل معنويات المستثمرين.
وقفز المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1 في المئة بحلول الساعة 08:08 بتوقيت جرينتش بعد أن أنهى أكتوبر/تشرين الأول عند أعلى مستوياته في أكثر من ستة أسابيع.
وارتفعت أسهم قطاعي النفط والغاز 1.5 في المئة مع صعود سهم بي.بي 0.1 في المئة إذ أعلنت الشركة عن أرباح في الربع الثالث بواقع 8.15 مليار دولار متجاوزة التوقعات السابقة وعن عمليات إعادة شراء أسهم أخرى بقيمة 2.5 مليار دولار.
وقفزت أسهم توتال إنرجيز 2.4 في المئة إذ دعم ارتفاع أسعار النفط القطاع بشكل أوسع. وكانت شركتا بي.بي وتوتال إنرجيز من بين أكبر الرابحين على المؤشر الأوروبي.
وتتأهب أسواق الأسهم العالمية لاجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي يستمر يومين. ويتوقع المستثمرون زيادة بمقدار 75 نقطة أساس على سعر الإقراض الأربعاء، لكن لا تزال هناك آمال بأن يعلن البنك المركزي عن زيادة أقل عند 50 نقطة أساس في ديسمبر/كانون الأول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s96zjzy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"