عادي

«الانضباط» تغرم البطائح ودبا مليون درهم

20:31 مساء
قراءة دقيقتين

قررت لجنة الانضباط في اجتماعها، الثلاثاء، برئاسة المستشار سعيد الحوطي، وبمشاركة حمدان الزيودي نائب رئيس اللجنة، وحسن الشيباني، وسلمان الطويل، وبدر خميس، أعضاء اللجنة، وشادي مدحت مقرراً، تغريم ناديي البطائح ودبا الفجيرة بنصف مليون درهم لكل ناد.

ونظرت اللجنة في الإحالة الواردة لها أصولاً من لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين ضد المشكو في حقه نادي البطائح، والمتعلقة بتسجيل النادي للاعبين دون السن القانونية «قُصّر» بمستندات غير صحيحة، وقررت اللجنة تغريم البطائح 500 ألف درهم مع إلزامه بسداد الرسوم.

كما قررت اللجنة معاقبة نادي دبا الفجيرة 500 ألف درهم لنفس الشكوى، ونادي العين 20 ألف درهم، بسبب قيام جماهيره بإلقاء عبوات السوائل على أرض الملعب في مباراته أمام نادي شباب الأهلي في مسابقة دوري أدنوك للمحترفين.

وقررت اللجنة إيقاف لاعب شباب الأهلي عبد العزيز محمد عبد البلوشي مباراة واحدة، وتغريمه 25 ألف درهم، بسبب تصرف غير لائق مع لاعب الفريق المنافس، في مباراة فريقه أمام نادي العين في دوري تحت 21 عاماً، كما اتخذت اللجنة نفس العقوبة والغرامة المالية على لاعب نادي الوحدة إسماعيل عمر سلطان الزعابي، بسبب اعتدائه على لاعب الفريق المنافس من دون كرة، في المباراة التي جمعت فريقه مع نادي الشارقة في ذات المسابقة.

وفي مسابقة دوري الدرجة الثانية، قررت اللجنة تغريم فريق ليوا بمبلغ وقدره ألفي درهم، لتأخر بداية مباراته أمام فريق الهلال يونايتد لمدة سبع دقائق، لعدم وجود مسعف، بينما قررت اللجنة شطب جميع نتائج فريق سبورتي إف سي في مسابقة دوري الدرجة الثالثة للموسم الرياضي 2022-2023، بسبب تخلفه عن حضور مباراتين دون تقديم عذر مقبول.

وفي مسابقة دوري الشباب تحت 18 عامًا، قررت اللجنة إيقاف لاعب نادي بني ياس عبدالرحمن صالح المنصوري أربع مباريات وتغريمه مبلغ وقدره أربعة آلاف درهم، بسبب تصرفه غير اللائق مع لاعب الفريق المنافس في مباراته أمام نادي البطائح.

وإيقاف لاعب نادي رأس الخيمة محمد عادل محمد الشحي ثلاث مباريات وتغريمه مبلغ وقدره ثلاثة آلاف درهم، بسبب ما بدر منه من إشارات وتصرفات غير لائقة ضد الجماهير، في مباراة فريقه أمام نادي حتا في مسابقة دوري الناشئين تحت 17 عامًا، كما قررت اللجنة خسارة فريق نادي الجزيرة لمباراته أمام فريق نادي دبا الحصن بنتيجة ( 0 – 3 ) في المسابقة نفسها، بسبب مخالفته لنظام إستبدال اللاعبين.

وغرمت فريق نادي بني ياس للناشئين تحت 16 عامًا (أ) مبلغ وقدره ألف و500 درهم، لحصول لاعبيه على ست بطاقات صفراء في مباراته أمام فريق النصر، بينما عاقبت نادي الإمارات بغرامة مالية قدرها ألفي درهم، لمخالفته بروتوكول المباريات في مسابقة دوري الناشئين تحت 13 عامًا (أ)، حيثُ قام بتسجيل ممرض على النظام الإلكتروني بنتيجة فحص غير صالحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jpvjs7p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"