عادي
رفع قيمة مخالفة الإقامة للأجانب من 25 إلى 50 درهماً عن كل يوم

«الهوية والجنسية» تخفض رسوم مخالفي تأشيرات الزيارة لـ 50 درهماً

23:01 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى الهوية والجنسية
  • إضافات لـ 9 فئات جديدة وإيقاف 6 خدمات لإصدار الإقامة

أبوظبي: عماد الدين خليل

أبلغت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، مكاتب الطباعة المعتمدة لديها، بتخفيض رسوم قيمة غرامة مخالفي تأشيرات الزيارة المختلفة إلى 50 درهماً عن كل يوم مخالفة بدلاً من 100 درهم والتي كانت في السابق.

وأوضحت خلال ورشة عمل عقدتها مع ممثلي مكاتب الطباعة المعتمدة مؤخراً، أنه وفقاً للتعديلات الجديدة لمنظومة التأشيرات، تم رفع قيمة مخالفة انتهاء فترة إقامة المقيمين الأجانب داخل الدولة من 25 درهماً إلى 50 درهماً عن كل يوم مخالفة.

وبينت خلال ورشة تعديلات منظومة الخدمات الذكية تبعاً لقرار مجلس الوزراء رقم 65 لعام 2022 أن إجراءات سداد قيمة الغرامات المقررة تتم عبر الخدمات الإلكترونية للهيئة بكل سهولة ويسر أو من خلال منافذ الدولة المختلفة.

وأوضح عدد من مكاتب الطباعة في أبوظبي أن التعديلات الجديدة في منظومة التأشيرات شملت إضافات لـ 9 فئات جديدة لم تكن موجودة في السابق وهي: الإقامة الخضراء لمستثمر أو شريك، والإقامة الخضراء للعامل المهاري عالي المستوى، والإقامة الخضراء للعامل الحر، والمواليد الجدد للإقامة الخضراء، والإقامة الذهبية لخريجي الجامعات خارج الدولة، والإقامة الذهبية لخط الدفاع الأول، والمواليد الجدد لفئتي الإقامة الذهبية، وأفراد أسرة مواطن، وأفراد أسرة مواطن GCC.

وأضافوا لـ «الخليج» أنه تم إيقاف 6 خدمات لإصدار الإقامة وهي: «إقامة ذهبية مدير تنفيذي لرواد الأعمال، وإقامة ذهبية كبار عاملين لدى مستثمر، وأفراد أسرة كفيل مواطن أو مواطن GCC عماني، ومواليد جدد كفيل مواطن أو مواطن GCC عماني، أو مواليد جدد إقامة ذهبية كبار عاملين لدى مستثمر، ومواليد جدد إقامة ذهبية مدير تنفيذي لرواد الأعمال».

وأشاروا وفقاً لتعديلات خدمات الحالات الإنسانية إلى أنه في جميع تأشيرات الإقامة وإقامة أفراد الأسر تم التعديل على عُمر (الابن) الذي يمكن كفالته من دون وجود طلب حالة إنسانية ليصبح 25 عاماً أو أقل بدلاً من 18 عاماً، ويمكن لجميع حاملي الإقامة الذهبية كفالة أفراد أسرهم من دون حالة إنسانية.

وأوضحوا أنه تم التعديل أيضاً على الخدمات التالية لتكون متاحة فقط لمن هم أكبر من 25 سنة بدلاً من 18 سنة، وهي: الإقامة، أفراد أسرة، أبناء أكبر من 18 عاماً (تجديد إقامة)، والإقامة للطلبة الدارسين، أو الذين أنهوا دراستهم داخل الدولة (تجديد إقامة).

من جانبها، أكدت «الهوية والجنسية» أن المنظومة المحدثة لتأشيرات الدخول توفر أغراضاً وخيارات جديدة ومتعددة للراغبين في زيارة الدولة بمدد زيارة مرنة وقابلة للتمديد وتصل إلى عام، وبدون اشتراط ضامن أو مستضيف في الدولة بهدف تيسير الإجراءات والمتطلبات، مما يمنح الفرصة للزائرين والباحثين عمل لتحقيق طموحاتهم على أرض الإمارات والتنعم بحياة آمنة ومستقرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3evxtenk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"