عادي
فهد الحساوي: إيرادات خدماتنا تواصل رحلة تعافيها وانتعاشها

319 مليوناً أرباح «دو» في الربع الثالث بنمو 13%

11:21 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

ارتفعت إيرادات شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة - «دو»- في الربع الثالث من العام الجاري 2022، بنسبة 10.5٪ لتصل إلى 3.17 مليار درهم، نتيجة استمرار الطلب على خدمات النطاق العريض وخدمات الهاتف المتحرك والتطوير المستمر في خدمات الشركة.
وقد نمت أرباح الشركة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 18.5٪ لتصل إلى 1.3 مليار درهم إماراتي مدفوعةً بارتفاع إيرادات الخدمات وتحسُّن هامش الربح الإجمالي. وارتفع صافي أرباح الشركة بنسبة 13٪ إلى 319 مليون درهم إماراتي.
نتائج تشغيلية
ونمت قاعدة عملاء الهاتف المتحرك بنسبة 14.7٪ لتصل إلى 7.4 مليون مشترك، إذ واصلت شريحة عملاء الدفع الآجل نموها المتواصل للربع الخامس على التوالي مع صافي مشتركين جدد بلغ 32,000 مشترك، ليصل إجمالي عدد المشتركين في هذه الشريحة إلى 1.4 مليون مشترك. كما حافظت قاعدة مشتركي خدمات الدفع المسبق والتي تبلغ 6 ملايين مشترك على استقرارها مقارنة بالربع السابق.
كما نمت قاعدة عملاء خدمات النطاق العريض بنسبة 53.8٪ لتصل إلى 510,000 مشترك، حيث واصلت استراتيجية الشركة الخاصة بخدمات النطاق العريض تحقيق أهدافها. وتمكنت الشركة من استقطاب 37,000 مشترك جديد خلال الربع الثالث.
وعلى أساس المقارنة بالمثل، ارتفع صافي ربح الشركة خلال الربع الثالث بنسبة 49.8٪ ليصل إلى 319 مليون درهم (12.7% على أساس تقريري)، حيث تم تعويض تأثير ارتفاع الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك جزئياً، بارتفاع رسوم الإهلاك وزيادة رسوم الامتياز.
بلغت النفقات الرأسمالية للشركة 724 مليون درهم بكثافة رأسمالية بلغت 22.8٪، وتعكس هذه الأرقام الطبيعة الموسمية، حيث إن معظم النفقات الرأسمالية يتم ضخها عادةً في النصف الثاني من العام. وتواصل النفقات الرأسمالية للشركة العودة إلى مسارها الطبيعي بعد عامين متتاليين من ارتفاع الكثافة الرأسمالية.
وانخفض التدفق النقدي الحر من العمليات التشغيلية بنسبة 20.2% ليصل إلى 579 مليون درهم، ويعود هذا الانخفاض إلى زيادة الإنفاق الرأسمالي خلال النصف الثاني من العام. وسددت الشركة خلال الربع الثالث مبلغ 200 مليون درهم إماراتي سحبت من التسهيلات الائتمانية المتجددة، وتتمتع الشركة بوضع مالي قوي مع صافي سيولة بواقع 910 ملايين درهم بالإضافة إلى 3.8 مليار درهم من التسهيلات غير المسحوبة.
نتائج متميزة
وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: «تمكنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة من تحقيق نتائج متميزة خلال الربع الثالث عبر جميع شرائح وفئات خدماتها. وبات من الواضح أن بيئة أعمالنا قد عادت إلى مسار نموها الطبيعي، مدفوعة بالانتعاش الملحوظ والديناميكية الاقتصادية التي تتمتع بها سوق دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب اتجاهات النمو الصحية عبر مختلف المجالات والقطاعات.
أضاف الحساوي: تعكس نتائجنا المالية الجهود التي نبذلها من أجل تقديم منتجات وخدمات جديدة، والارتقاء بتجارب عملائنا، وتنفيذ خططنا الاستراتيجية المتعلقة بتسريع وتيرة تحولنا. وقد ساهمت كل هذه المبادرات والجهود في إرساء أسس متينة لتعزيز زخمنا التجاري».
وأضاف: «تواصل إيرادات خدماتنا رحلة تعافيها وانتعاشها بوتيرة مشجعة للغاية، حيث تمكنا من تحقيق إيرادات خدمات تزيد على ملياري درهم للربع الخامس على التوالي. كما استمرت ربحية أعمالنا في التحسن على أساس تسلسلي وعلى أساس سنوي. وقد استثمرنا وسنواصل الاستثمار في بنيتنا التحتية لرفد عملائنا بتجارب استخدام هي الأفضل والأعلى كفاءة وجودة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7amchf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"