عادي

إيلون ماسك ينقل 50 موظفاً من «تيسلا» إلى «تويتر»

14:20 مساء
قراءة دقيقتين
قام الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بسحب أكثر من 50 موظفاً لدى شركة تيسلا، الموثوق بهم، وتوظيفهم في شركة تويتر التي استحوذ عليها مؤخراً؛ ومعظمهم من مهندسي البرمجيات في فريق القيادة الذاتية.
وتضم قائمة الموظفين مدير تطوير البرمجيات أشوك إلوسوامي، ومدير قسم القيادة الذاتية وهندسة «تيسلا بوت» ميلان كوفاتش، ومدير هندسة البرمجيات مها فيردوهاجيري، وكبير مديري البرامج الفنية للموظفين بيت شوتزو، كما عين جيك نوكون من وحدة المراقبة في تيسلا كمدير أول للاستخبارات الأمنية.
وعقب عملية الاستحواذ على «تويتر»، قام ماسك بخطوة سابقة وهي إقالة الرئيس التنفيذي للشركة والمدير المالي وقادة فريق السياسات والقانونيين كما حل مجلس الإدارة.
ووفقاً للسجلات الداخلية، بحسب ما ذكرته شبكة سي إن بي سي، يُسمح الآن للموظفين من شركات ماسك الأخرى، بالإضافة لـ«تيسلا» بالعمل في «تويتر» بما في ذلك موظفون من شركة «ذا بورنج كمباني» التي تبني أنفاقاً تحت الأرض، فضلاً عن أحد الموظفين من شركة «نيورالينك» التي تطور الواجهات الحوسبية الداعمة للدماغ البشري.
ويشارك في العمل أيضاً بعض أصدقاء ماسك ومستشاريه وداعميه ومنهم رئيس مكتب عائلته جاريد بيرشال والمستثمر الممول جايسون كالاكانيس، ورئيس العمليات المؤسس لشركة «باي بال»، وصاحب رأس المال الاستثماري ديفيد ساكس.
وذكرت الشبكة أن الموظفين الآن بدأوا العمل في «تويتر»، حيث شاركوا في مراجعة الكود على الشبكة الاجتماعية على الرغم من أن مهاراتهم في العمل على القيادة الذاتية وبرامج وأجهزة «تيسلا» الأخرى لا تتلاقى بشكل مباشر مع اللغات والأنظمة المستخدمة في بناء وصيانة الشبكة الاجتماعية.
فعلى سبيل المثال، لا يتمتع معظم المهندسين في شركات السيارات، حتى شركة تيسلا المتقدمة تكنولوجياً، بخبرة في تصميم وتشغيل محركات البحث والمنصات المتاحة للجمهور على نطاق واسع؛ حيث تحتوي منصة تويتر على العديد من قواعد التعليمات البرمجية مع ملايين الأسطر من التعليمات البرمجية في كل منها ويدعمها عدد لا يحصى من الأنظمة للاستعلام بمعدل 10 أو حتى 100 استعلام في الثانية، كما أن في تيسلا تُعد لغة «بايثون» واحدة من لغات البرمجة النصية المفضلة، أما في تويتر استخدم المبرمجون لغة «سكالا» على نطاق واسع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/h8x7kpe3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"