عادي

الأسهم اليابانية تغلق مرتفعة بفضل أرباح إيجابية للشركات

11:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
(رويترز)
أغلقت الأسهم اليابانية على ارتفاع الثلاثاء، فيما تحرك المستثمرون تجاوباً مع توقعات بعض الشركات لأداء قوي، حتى في الوقت الذي نزل فيه سهم تويوتا موتور بعد إعلان الشركة عن أرباح أسوأ من المتوقع.
وزاد المؤشر نيكاي القياسي 0.33 بالمئة إلى 27678.92 نقطة، بينما ربح المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.47 بالمئة إلى 1938.50 نقطة.
ونزل سهم تويوتا 1.94 بالمئة وضغط على المؤشر نيكاي بعد أن أعلنت الشركة عن انخفاض 25 بالمئة في أرباح الربع المنتهي في سبتمبر أيلول وقلصت هدف إنتاجها السنوي، في الوقت الذي تكابد فيه شركات صناعة السيارات ارتفاعا في تكاليف المواد ونقص مزمن في أشباه الموصلات.
على الجانب الآخر، قفز سهم جابان توباكو 8.73 بالمئة وتصدر الرابحين على المؤشر نيكاي، بعد أن رفعت الشركة المصنعة للسجائر والمشروبات توقعات أرباحها السنوية.
وارتفع سهم باناسونيك هولدينجز 7.33 بالمئة على الرغم من انخفاض الأرباح التشغيلية للشركة 11 بالمئة في الربع الثاني، في الوقت الذي حققت فيه الشركة العملاقة أداء أفضل من توقعات المحللين.
وبات شبه يقين أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة 75 نقطة أساس الأربعاء، لكن المستثمرين سيتطلعون لأي إشارات على الموعد الذي ربما يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي دراسة إبطاء وتيرة زيادات الفائدة في المستقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yj2xtwxc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"