عادي
سفن تحمل 200 حاوية مواد غذائية وطبية لدعم 500 ألف أسرة

الإمارات تسلم مساعدات لمتضرري الفيضانات في باكستان

01:51 صباحا
قراءة دقيقتين
الإمارات

شهد حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية، يرافقه بخيت عتيق الرميثي القنصل العام للدولة في كراتشي، وبحضور بيلاوال بوتو زردار وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية.. مراسم حفل استقبال السفن التي تحمل 200 حاوية محملة بمواد غذائية وطبية لدعم 500000 أسرة باكستانية، تضرّرت من الفيضانات والسيول التي اجتاحت مناطق عدة في باكستان، والذي أقيم في ميناء كراتشي في إقليم السند. وأكد الزعابي - خلال الحفل - أن دولة الإمارات ووفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، قامت بتقديم مساعدات إغاثية إنسانية عاجلة إلى جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، وكانت من أوائل الدول التي تواجدت في الميدان لإغاثة النازحين والمتضررين.

وتفقد بعد لقاءاته الرسمية مع مسؤولي إقليم السند، بعض المناطق المتضررة من جراء الفيضانات والسيول، حيث شارك في تقديم المساعدات العاجلة والتي تتضمن الأدوية والإمدادات الغذائية ومواد الإيواء.

وقال بهذه المناسبة: «إن الدعم الذي قدمته دولة الإمارات لإقليمي السند وبلوشستان يأتي في إطار الإغاثة العاجلة وتحسين الظروف المعيشية للمتضررين، بما يعكس نهج الدولة في مد يد العون إلى المجتمعات المتضررة حول العالم عبر برامج ومشاريع إغاثية وإنسانية تخفف من معاناة تلك المجتمعات وتعزز تنميتها».

من جانبه أشاد زردار بدعم دولة الإمارات في هذه الظروف الصعبة التي مرت بها بلاده من جراء التغير المناخي وارتفاع منسوب الأمطار هذا العام، والتي أدت إلى فيضانات وسيول ضربت مناطق ومدن في السند وبلوشستان، وتسببت في نزوح وتشريد 35 مليون شخص.

وقدم شكره وتقدير لقيادة دولة الإمارات على وقوفها المستمر إلى جانب الشعب الباكستاني. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3p2s3cat

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"