عادي

الوظائف الشاغرة في أمريكا ترتفع مجدداً في سبتمبر.. والتعيينات تنخفض

22:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ارتفع عدد الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة مجدداً في سبتمبر/ أيلول، ليصل إلى 10.7 مليون، على ما أفاد المكتب الأمريكي للإحصاء في بيان.

وازداد عدد الوظائف الشاغرة بمقدار 437 ألفاً خلال الشهر، ما أدى بشكل جزئي إلى محو التراجع الذي سجّل في أغسطس، وفقاً للبيانات المنشورة في تقرير فرص العمل ودوران سوق العمل (جولتس).

وكان العدد الإجمالي للوظائف الشاغرة أعلى بكثير من توقعات المحللين التي، بخلاف النتائج، كانت تترقب انخفاضاً بحوالي 500 ألف وظيفة مقارنة بالشهر السابق، وفقاً لموقع «ماركتووتش» المتخصص.

وفي التفاصيل، فإن الزيادة في عدد الوظائف الشاغرة كانت مدفوعة بشكل أساسي بقطاعات الخدمات اللوجستية والصحة والمساعدة الاجتماعية، إضافة إلى الفنادق والمطاعم.

وأوضحت روبيلا فاروقي، كبيرة الاقتصاديين في هندسة العوامل البشرية في الولايات المتحدة «لقد ازدادت فرص العمل بشكل غير متوقع» ما يدل على استمرار الطلب القوي في سوق العمل والذي لا يتباطأ رغم تشديد السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي.

وفي حين ازداد عدد الوظائف الشاغرة، انخفضت التعيينات من ناحية أخرى، إلى 6.1 مليون (مقارنة ب 6.3 مليون في أغسطس)، ويعود ذلك إلى تراجع قطاع الصناعة التحويلية وكذلك في مجال التعليم، وفقاً للبيانات التي نشرها المكتب الأمريكي للإحصاء.

(أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bme33kd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"