عادي
العروض الجوية تزين السماء بعلم الإمارات

انطلاق «أبوظبي للطيران 2022» بمشاركة 300 عارض

19:47 مساء
قراءة 4 دقائق
عدد من الطائرات
جانب من العروض الجوية
خلال افتتاح المعرض
  • استقطاب 20 ألف زائر من أنحاء العالم
  • 80 متحدثاً يناقشون مستقبل الشحن الجوي

أبوظبي: عماد الدين خليل

بعد توقف 4 سنوات بسبب جائحة «كوفيد19»، انطلقت فعاليات «معرض أبوظبي للطيران 2022» بدورته العاشرة، صباح أمس الثلاثاء، في مطار البطين للطيران الخاص، وتستمر على مدار 3 أيام، بمشاركة 300 عارض وشركة من قطاعَي الطيران وعلوم الفضاء، ويتوقع استقطاب 20 ألف زائر من جميع أنحاء العالم.

الصورة

افتتح فعاليات المعرض المهندس جمال سالم الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، ونادر أحمد الحمادي رئيس مجلس إدارة «طيران أبوظبي»، بحضور شخصيات بارزة من القطاعين، الحكومي والخاص، لمناقشة أحدث التطورات في هذا المجال.

وشهد انطلاق فعاليات المعرض عروضاً للطائرات قدّمها فريق الفرسان، التابع للقوات الجوية لدولة الإمارات، للترحيب بالزوار، ورسم علم الإمارات الذي خطف أنظار الزوار والمشاركين والعارضين في المهرجان.

الصورة

ويقدم المعرض أحدث الابتكارات في مجال الطائرات النفاثة الخاصة، وطائرات الهليكوبتر، والخدمات الخاصة بطائرات الإيجار، ومعدات وخدمات المطارات، والأنظمة الإلكترونية الخاصة بقطاع الطيران، والتأمين والتمويل، كما سيجمع رواد قطاعَي الطيران والفضاء، والعاملين في القطاعين والمهتمين بقطاع الطيران، إضافة إلى العملاء والطلاب للتواصل وتبادل الأفكار والاطلاع على أحدث التقنيات والمعدات في مجال الطيران العام.

الصورة

ويُعد المنتدى الفكري الخاص برواد القطاع إضافة جديدة لأنشطة معرض أبوظبي للطيران هذا العام، حيث استقطب أكثر من 80 متحدثاً من خبراء القطاع ممن سيناقشون العديد من الموضوعات المهمة والتي تشمل نمو ومستقبل الشحن الجوي، ودور وأهمية التدريب في قطاع الطيران وتطويره، والطيران المُستدام، ودور المرأة في الاستدامة بمجال الطيران، وإدارة الحركة الجوية وأمن المطارات، وصيانة وترميم وتشغيل الطائرات، ومستقبل الصيانة، والذكاء الاصطناعي والروبوتات، وخدمات البيع بالتجزئة في المطارات، وطائرات «eVTOL» الهجينة، إضافة إلى المواضيع ذات الصلة بمستقبل قطاع الطيران عقب جائحة «كوفيد19».

الصورة

الاتحاد للطيران

واستمتع زوار معرض أبوظبي للطيران من خلال جناح الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، بطائرة الاتحاد ضيقة البدن طراز «إيرباص A321»، كما تقدّم مواضيع مفصلة حول الاستدامة وخدمات التأجير والإجلاء الطبي، وغيرها.

وتحدثت الكابتن عائشة المنصوري، بصفتها كابتن طائرة «إيرباص A320» للزوار، عن الطائرة وتجربتها بقيادة هذا الطراز، إضافة لتجربتها في التدريب والطيران والتي أثمرت عن تقلدها رتبة الكابتن الطيار كأول سيدة إماراتية في مجال الطيران التجاري، منذ شهر أغسطس/ آب الماضي.

وتستعرض شركة طيران أبوظبي خلال مشاركتها في المعرض خدمات الطيران التي تقدمها إلى الجهات المحلية والدولية في تلك القطاعات، وتهدف إلى دفع عجلة النمو في قطاع الطيران المروحي التجاري والفاخر، والشحن والصيانة، حيث يعد عمر طيران أبوظبي أكثر من 46 عاماً، وتعتبر أكبر شركة تمتلك أسطول طائرات مروحية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الصورة

طيران الإمارات

وعرضت طيران الإمارات، طائرتها «الإيرباص A329» للطيران الخاص الفاخر خلال مشاركتها في المعرض، وتوفر للعملاء من العائلات وكبار الشخصيات ورجال الأعمال، تجربة استثنائية تفوق ما يتوقعونه من مستويات الجودة والفخامة التي تميز طيران الإمارات، مع المرونة والرفاهية التي تطبع رحلات الطائرات الخاصة.

ويتميز التصميم الداخلي للطائرة وتقسيمها بالتفرد، مع أعلى درجات الراحة وأرقى الخدمات، لما يصل إلى 19 مسافراً، وتوفر الطائرة رحلات إلى مختلف وجهات العالم، بما في ذلك المدن التي لا تقع ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات للرحلات المنتظمة، والطائرة، التي تعد الأولى من نوعها على هذا المستوى الراقي، مزودة بأفخم التجهيزات وأحدث التقنيات الكفيلة بتلبية مختلف متطلبات المسافرين المتميزين الراغبين في السفر بخصوصية تامة.

الصورة

تقنيات جديدة

واستعرضت «نكست50»، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا في أبوظبي خلال مشاركتها في المعرض أحدث تقنياتها وحلولها المصممة لتحسين كفاءة عمليات المطارات وشركات الطيران وتمكين مستقبل صناعة الطيران على مستوى المنطقة.

وقال إبراهيم المناعي، الرئيس التنفيذي لشركة «نكست50» إن قطاع الطيران إقليمياً وعالمياً يشهد عودة متسارعة إلى مسار النمو ولا سيّما بعد التداعيات التي فرضتها الجائحة على مدار العاميين الماضيين.

منصة أتمتة متابعة الإجراءات

صممت هذه المنصة بهدف دعم المشغلين عند متابعة الإجراءات وسير العمليات من خلال أتمتة العمليات اليومية وتسهيل الرقابة الإدارية في مختلف الأقسام المهنية، بالإضافة إلى المنصة الافتراضية لربط أنظمة شركات الطيران وصممت لضمان تجربة سفر سلسلة للمسافرين وشركات الطيران على حد سواء، من خلال تسهيل تبادل معلومات المسافرين بين الأنظمة المختلفة لشركات الطيران للذين يسافرون في الرحلة الواحدة لأكثر من وجهة مع أكثر من شركة، حيث ستمكنهم من حجز تذاكرهم والسفر مع أمتعتهم بسهولة أكبر.

شرطة أبوظبي

وتشارك شرطة أبوظبي في فعاليات المعرض من خلال استعراض طائرة خاصة بنقل المصابين وبما تمتلكها من إمكانيات لتقديم الدعم والمساندة للأفراد.

وقال النقيب المهندس خليفة عوض الكعبي، من طيران شرطة أبوظبي، إن طيران شرطة أبوظبي يستعرض طائرة من نوع اقوستا -139 خاصة بنقل المصابين من مواقع الحوادث إلى المستشفيات أو من مستشفى إلى أخرى، حيث تحتوي الطائرة على غرفة عناية مركزة مصغرة.

وأضاف أن طيران شرطة أبوظبي يستعرض للزوار الإمكانيات الكبيرة التي تضمها الطائرة لتقديم الدعم والحماية للأفراد في مواقع مختلفة لتعزيز مستوى الرعاية المقدمة للأفراد.

كما يشارك نادي أبوظبي للرياضات الجوية في المعرض لتعريف الزوار بالأنواع المختلفة من الرياضات الجوية التي يقدمها للأفراد للترفيه والتنقل والمراقبة الجوية وغيرها من الاستخدامات.

وقال يوسف المزروعي كابتن طيار في نادي أبوظبي للرياضات الجوية، إن مشاركة النادي في المعرض من خلال 3 أنواع من الطائرات الخاصة لتدريب الأفراد على الرياضات الجوية المختلفة منها طائرة «جايرو» ألمانية الصنع والتي تعد أكثر طائرة أماناً في العالم للرياضات الجوية لما تتميز بها من تقنيات كبيرة لحماية الأفراد في حالات السقوط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hdexeryv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"