عادي

«بي. تي. بوبوك» الإندونيسية تطلق عملياتها في الإمارات

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
على هامش افتتاح المكتب التمثيلي للشركة في دبي

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «بي. تي. بوبوك» - الإندونيسية، عن افتتاح مكتب تمثيلي لها في دبي، لتوسعة فرص التعاون التجاري في مجال منتجات الأمونيا واليوريا وأسمدة (NPK)، وغيرها. تطمح الشركة من خلال هذا المكتب إلى التوسّع بنطاق أعمالها التجارية، وتمكين وصول أكبر إلى المواد الخام وغيرها من المستجدّات الصناعية المطوّرة.

وقال باهالا نوجراها منصوري، النائب الأول لوزير المؤسسات المملوكة للدولة في إندونيسيا: «تساهم الشركة بدور مهم في قطاع تجارة الأسمدة العالمي، باعتبارها أكبر منتج للأسمدة في آسيا. ومن المتوقع أن تصل إيرادات الشركة في عام 2022 إلى 6 مليارات دولار أمريكي أو أكثر، بزيادة مضاعفة على قيمتها في السنوات الخمس الماضية».

وأكّد باهالا: «إن افتتاح مكتب تمثيلي لشركة «بوبوك إندونيسيا» في دبي؛ يعتبر خطوة استراتيجية مهمة للغاية، نظراً لاعتزام الشركة تطوير ثلاث مبادرات في المستقبل؛ الأولى هي التأكد من تميّزها التشغيلي، بما يشمل كفاءة سلسلة التوريد، والثانية تتعلق بالأمن الغذائي والتحسين، حيث تعتبر الأسمدة أحد عوامل النجاح الرئيسية في تحقيق أمن غذائي أفضل. والثالثة، هي أننا نعتقد أيضاً قدرة شركة «بوبوك إندونيسيا» على أن تصبح واحدة من روّاد المنتجات المتعلقة بالاقتصاد الأخضر والدائري، مثل الأمونيا الخضراء، والهيدروجين الأخضر، وأن تشمل على المدى المتوسط منتجات الأمونيا الزرقاء والهيدروجين الأزرق».

علاقات متينة

بدوره، قال كارتيكا كاندرا نيغارا، القنصل العام لإندونيسيا في دبي، والذي أشاد بالعلاقة الوثيقة التي تربط بلاده مع دولة الإمارات العربية المتحدة،: «يأتي إطلاق المكتب التمثيلي في وقت ملائم، نظراً لما شهدناه خلل السنوات الثلاث أو الخمس الماضية من تطور كبير في العلاقات بين البلدين. ونرجو أن يتواصل تطوّر العلاقات التجارية والاستثمارات في القطاعات الأخرى، إلى جانب زيادة التواصل بين الناس وتعميق العلاقات الثقافية بين البلدين».

آفاق تعاون

ووقّعت شركة «بوبوك» مذكرة تفاهم مع شركة «فيرتيغلوب» للاستفادة من أعمال التوزيع العالمية ل«فيرتيغلوب» في تسهيل الوصول إلى منتجاتها من الأمونيا واليوريا.

وقال باكير باسمان، رئيس شركة «بوبوك» - إندونيسيا: سيتولى المكتب التمثيلي في دبي القيام بالعديد من المهام، مثل ضمان التواصل الانسيابي والموثوق مع الشركاء الحاليين والموردين والعملاء المستقبليين، والعمل كذراع تجارية للتوسّع بأعمال الشركة في السوق الدولية. وسيعمل المكتب على تسهيل وصول الشركة إلى شراء المواد الخام، وخاصة أسمدة (NPK)، وتمكين التعاون المستقبلي مع شركات التكنولوجيا والتصنيع القائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ستدعم تطلعات شركة «بوبوك» إندونيسيا المستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zcvejm76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"