عادي
تًكريم 10 فائزين من الأفراد والشركات والمشاريع

جوائز «أديبك 2022» تحتفي بالجودة والتميز في قطاع الطاقة

19:48 مساء
قراءة 3 دقائق
  • 1000 مشاركة من 350 شركة تمثل 62 دولة
  • تكريم الرئيس التنفيذي ل «شل» بجائزة «رائد الطاقة»
أبوظبي: «الخليج»

كرمت جوائز معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك»، الجهات الفائزة في نسختها الثانية عشرة ضمن فئات الجائزة العشر، وذلك في حفل استضافته شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» في قصر الإمارات. وجرى توزيع الجوائز المرموقة، التي تحتفي بالابتكار والتميز وأفضل الممارسات في قطاع الطاقة على الفائزين من الأفراد والمشاريع والأفكار المتميزة التي تسهم في إحداث تحول في قطاع الطاقة العالمي.

وركزت الجوائز هذا العام على الاستدامة والحلول المبتكرة لتوفير طاقة منخفضة الكربون وتم اختيار 10 فائزين من بين أكثر من 1000 مشاركة.

وقدمت أكثر من 350 شركة تمثل 62 دولة ترشيحات للجوائز وقامت لجنة تحكيم متميزة من قادة قطاع النفط والغاز بإجراء مداولات وتقييم دقيق حول جميع المشاركات تم من خلاله اختيار المتأهلين للمرحلة النهائية.

تشجيع الحلول المبتكرة

وقالت المهندسة فاطمة النعيمي، رئيسة مجلس إدارة جوائز «أديبك» والرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للغاز الطبيعي المسال»: نهنئ جميع الفائزين بجوائز أديبك 2022 والتي تحتفي بالابتكار والتميز وقيادة التحول في قطاع الطاقة من خلال تكريم الأفراد والشركات الذين يسهمون في إحداث تحول إيجابي في قطاع الطاقة، وفي ظل التطورات المستمرة في مشهد الطاقة العالمي، ستستمر جوائز «أديبك» في تشجيع الحلول المبتكرة والاستشرافية التي تساعد على تمكين مستقبل أكثر استدامة للطاقة.

وتم خلال الحفل، تكريم بن فان بيردن، الرئيس التنفيذي لشركة «شل» بجائزة أديبك 2022 في فئة «رائد الطاقة» لهذا العام لدوره في قيادة استراتيجية «شل» لتصبح شركة طاقة خالية من الانبعاثات الصافية بحلول عام 2050.

وقال فان بيردن: «أنا فخور بالعمل الذي تقوم به شركة شل لمواجهة تحديات تحول الطاقة، وأتشرف بالفوز بجائزة أديبك لهذا العام في فئة «رائد الطاقة». ستواصل شركة شل، من خلال المبادرات الحالية وعلاقات التعاون الجديدة، تسخير معرفتها وخبرتها وابتكاراتها للمساعدة على دعم مسيرة العام نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية».

التركيز على التكنولوجيا

وركزت الجوائز بصورة واسعة على مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، حيث فاز برنامج أدنوك للتنبؤات والتحليل بجائزة أفضل مشروع للتحول الرقمي للعام، فيما حصلت شركة «سيك اوبس» على جائزة أفضل شركة ناشئة في قطاع النفط والغاز لهذا العام لأنظمتها الجوية غير المأهولة. وحازت تقنية الدعامات الذكية من «مايكرو سيليكون أي ان سي» على جائزة أفضل أبحاث رائدة في القطاع لهذا العام، فيما تم اختيار شركة «فراك بوتس» التابعة لشركة أرامكو السعودية لجائزة أفضل أبحاث رائدة في القطاع للعام لأفضل تطور تكنولوجي جديد. كما كرمت الجوائز حاتم عبدالله باجويفر من شركة أرامكو السعودية بجائزة أفضل خبير تقني شاب لهذا العام.

وشملت قائمة الفائزين بجوائز أديبك لهذا العام: جائزة «رائد الطاقة»: بن فان بيردن، الرئيس التنفيذي لشركة «شل». جائزة أفضل أبحاث رائدة في القطاع للعام: - جامعة كانساس، وجامعة كاليفورنيا، ولوس أنجلوس (UCLA)، وشركة «مايكرو سيليكون أي ان سي» وشركة «أي او جي ريسورسيس أي إن سي» لمشروعهم: تقنية دعامات الرقائق الدقيقة الذكية للتشخيص الدقيق لشبكات التصدعات الهيدروليكية. جائزة أفضل تطور تكنولوجي جديد: - أرامكو السعودية: FracBots - الخزان الحقيقي التالي لإنترنت الأشياء. جائزة أفضل مشروع للتحول الرقمي للعام: - أدنوك: لمشروعها: برنامج مركزي للتنبؤات والتحليل (cpad). جائزة أفضل مشروع للمساهمة المجتمعية وتعزيز القيمة المحلية: -«بي بي مصر»: مشروع غرب دلتا النيل - قوة من أجل الخير. جائزة أفضل شركة في مجال التنوع والإدماج في قطاع النفط والغاز: -«ايمرسون ام أي ايه» إطار عمل استراتيجي للتنوع والإنصاف والشمول Emerson Automation Solutions: Emerson MEA• جائزة أفضل خبير تقني شاب لهذا العام: - حاتم عبدالله باجويفر من شركة أرامكو السعودية. جائزة المبادرة المتميزة في مجال خفض انبعاثات الكربون: - أدنوك: مشغل مسؤول منخفض الكربون - من الطموح إلى العمل. جائزة أفضل شركة ناشئة في قطاع النفط والغاز للعام: -«سيك اوبس» SeekOps الحد من الانبعاثات العالمية باستخدام الاكتشاف الآلي والتكيف المحلي والتقدير الكمي عبر أنظمة جوية بدون طيار. جائزة أفضل شركة في مجال التميز التشغيلي «التميز في العمليات عن بعد»: - شركة تنمية نفط عُمان: الاستحواذ والمعالجة العقدية - من الفضاء الأبيض إلى أدلة الاستكشاف في وقت قياسي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3th7pafj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"