عادي

عبدالله بن طوق يتعرف إلى استثمارات «الظاهرة توشكى» في مصر

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين

زار عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، مشروع شركة «الظاهرة توشكى» بجمهورية مصر العربية، وكان في استقباله خديم الدرعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة الظاهرة القابضة.

جاء ذلك على هامش فعاليات «مصر والإمارات قلب واحد»، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام في القاهرة برعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، احتفالاً بمرور خمسين عاماً على تدشين العلاقات الإماراتية المصرية، بمشاركة مجموعة كبيرة من المسؤولين والمستثمرين من مختلف القطاعات.

واطلع خلال زيارته على مشروع «الظاهرة توشكى» في السوق المصري، والذي يقام على مساحة 37400 فدان، وتعرف إلى جهود الشركة في تعزيز الأمن الغذائي، وتوفير الغذاء الصحي للجميع، كما اطلع على طبيعة الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركة، واستراتيجيتها في تنويع محفظتها الاستثمارية، وتنفيذ رؤية الأمن الغذائي والتي تهدف إلى المحافظة على الموارد المائية واستدامة توريد السلع الأساسية.

وقال عبدالله بن طوق: «تعد دولة الإمارات أكبر مستثمر عربي في مصر ومن بين الأكبر عالمياً برصيد استثمارات تراكمي يزيد على 102 مليار درهم، وهو رقم مرشح لأن يشهد نمواً كبيراً خلال السنوات المقبلة؛ وذلك في إطار الشراكات الاقتصادية والتجارية المتميزة بين البلدين الشقيقين».

وأشاد بجهود شركة «الظاهرة» في تنفيذ رؤية دولة الإمارات بشأن الأمن الغذائي، ودورها المحوري والمهم في توفير السلع والمحاصيل الغذائية الأساسية للمستهلكين بسهولة، خاصة في ظل التغيرات التي يشهدها العالم في القطاع الزراعي.

ومن جهته، قال خديم الدرعي، نائب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة الظاهرة القابضة: «سعداء بزيارة عبد الله بن طوق والوفد المرافق لمقر شركة الظاهرة مصر، والاطلاع على مشروعاتها الاستثمارية». (وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j4vbpme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"