عادي

مساحة استثنائية للمصممين الموهوبين في «دبي للتصميم»

19:39 مساء
قراءة دقيقتين

تقام خلال الفترة من 8 إلى 13 نوفمبر الجاري، فعاليات أسبوع دبي للتصميم، بالشراكة الاستراتيجية مع حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم، وبدعم من هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، ببرنامج غني ومتنوع، احتفاء بالتصميم والإبداع، ما يرسخ مكانة دبي العالمية في شتى مجالات التصميم والإبداع والفنون.

وسيقدم الحدث بنسخته الثامنة هذا العام، مساحة استثنائية للمصممين الموهوبين والمبدعين لتسليط الضوء على مواهبهم ومهاراتهم، حيث ستتضمن الفعاليات والأنشطة مجموعة متنوعة وغنيّة من المعارض والأعمال الفنية التركيبية والمعارض وجلسات الحوار وورش العمل وغيرها والتي ستكون جميعها متاحة للزوار من مختلف الخبرات والمعارف.

يقدم برنامج ورش العمل للزائرين من مختلف الفئات العمرية، فرصة التعلّم المباشر من نخبة من المتخصّصين بمن فيهم أساتذة يعملون في مؤسسات ذات شهرة عالمية ومبدعين يطمحون إلى بلوغ آفاق جديدة على صعيد الابتكار بالمواد والإبداع في التصميم.

وتتيح ورشة عمل أخرى للمشاركين فيها استكشاف التقنيات التقليدية للطباعة ومنها «لينو- كات» Lino-cut و«دراي بوينت» Drypoint

وتشارك «مجموعة شغف» وهي تضم فنانين إماراتيين مقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة تواكب أنشطة التصميم والفنون التشكيلية التي قد تعود بالفائدة على المبدعين المحترفين وينصب اهتمام أعضائها على المعارض الدولية.

ويتعلّم المشاركون في ورشة «تطريز- 81 ديزاينز» تقنيات الجمع بين الخيوط الملوّنة والأنماط المختلفة لابتكار زخارف تقليدية. و«تطريز» هو تقنية فنية فلسطينية قديمة ويعد شكلاً فريداً من الرسم بالخيوط يتميّز بألوانه الغنية وتركيباته المتنوّعة.

وتقدم ورش تثقيف للأطفال من إيزي دودلز- إيزي دودلز والتي تهدف إلى ابتكار ألعاب تجمع بين المرح واللعب والاستدامة والجودة العالية والمضمون الراقي.

وسيبتكر المشاركون في ورشة أختام ومطبوعات على المنسوجات- دييغو ميندوزا من «تشكيل» تصاميم نقشات تتم طباعتها على منسوجات. وتقدم ورشة مدينة الورق لعبة تفاعلية تقوم على جماليات الأوراق الجماعية.

ويستضيف حي دبي للتصميم مجموعة غنية ومتنوّعة من المعارض التي تلقي الضوء على كيفية إسهام التكنولوجيا المرتبطة بالعالم الافتراضي «الميتافيرس» في دفع المصمّمين نحو آفاق جديدة.

وفي إطار معرض «داون تاون ديزاين» سيلقي معرض «مصمّمون من الإمارات» الذي يحصل على الدعم من دبي للثقافة الضوء هذا العام من جديد على مجموعة من أبرز أعمال بعض المصممين المحليين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/me6wdsc3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"