عادي

موقع أمريكي: إيلون ماسك يحل مجلس إدارة «تويتر».. وينفرد بإدارة الشركة

00:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكدت تقارير إعلامية، نقلاً عن بيانات هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، أن الملياردير إيلون ماسك، قام بحل مجلس إدارة موقع «تويتر»، ما عزّز «سيطرته» على الموقع الاجتماعي الشهير. وتشير بيانات هيئة الأوراق المالية والبورصات، المنشورة على موقعها الرسمي، إلى أن ماسك أقدم على هذه الخطوة مباشرة بعد «إتمام» صفقة الاستحواذ على «تويتر»، يوم 27 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال موقع «ذا هيل» الأمريكي: إن ماسك أصبح بذلك المدير الوحيد لشركة «تويتر».

وكشفت الشركة أن أعضاء مجلس إدارة «تويتر»: بريت تايلور وباراغ أغراوال وأوميد كوردستاني وديفيد روزنبلات ومارثا لين فوكس وباتريك بيشيت وإيغون ديربان وفي-في لي وميمي أليمايهو «لن يعملوا في مجلس الإدارة بعد الآن».

ويأتي حل المجلس الإداري ضمن سلسلة التغييرات التي أقدم عليها الملياردير الأمريكي بعد استحواذه على الشركة، الأسبوع الماضي، في أعقاب مفاوضات استمرت 6 أشهر.

وفي اليوم الأول، من توليه زمام الأمور في «تويتر»، أقال ماسك عدداً من المديرين والمسؤولين التنفيذيين. وسبق لماسك أن أطلق تصريحات توحي بأن رؤيته ل«تويتر» تتمثل في جعلها منصة لحرية التعبير، ومشروعاً منتجاً من الناحية الاقتصادية شأن كل باقي مشاريعه. يشار إلى أن قيمة صفقة استحواذ ماسك على «تويتر» بلغت 44 مليار دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5tz89b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"