عادي

ميسي وبنزيمة ونيمار وصلاح يعرضون مقتنياتهم في مزاد خيري بدبي

17:35 مساء
قراءة دقيقتين
ميسي وبنزيمة ونيمار وصلاح
ميسي وبنزيمة ونيمار وصلاح
تستضيف دبي نخبة نجوم العالم في كرة القدم، للمشاركة في مبادرة خيرية تنظمها مؤسسة «أمساك الدولية»، التي يرأسها الدولي السنغالي مامادو ساكو، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبالشراكة مع نور دبي عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي يخصص ريعها إلى مساعدة الأطفال الأيتام، وتقام الفعالية بمشاركة أشهر نجوم كرة القدم الدوليين يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في فندق فور سيزونز.
وتتضمن المبادرة فعاليات مختلفة تتصدرها إقامة مباراة كرة قدم خيرية في نادي النصر، يشارك فيها نخبة من نجوم كرة القدم العالميين يتقدمهم مامادو ساكو لاعب المنتخب الفرنسي وأندية باريس سان جيرمان وليفربول وكريستال بالاس ومونبيليه، والمهدي بن عطية لاعب المنتخب المغربي وأندية يوفنتوس وبايرن ميونيخ وروما سابقاً.
كما يشارك في مباراة النجوم أيضاً باكاري سانيا لاعب المنتخب الفرنسي ونادييّ أرسنال ومانشستر سيتي السابق، والفرنسي إشيار ديا نجم نادي يني ملطية سبور التركي، والبلجيكي كريستيان بينتيكي لاعب أندية أستون فيلا وليفربول وكريستال بالاس سابقاً ودي سي يونايتد الأمريكي حالياً، إلى جانب العديد من النجوم العالميين الذين سيتم الكشف عن أسمائهم لاحقاً.
وسيتم طرح مقتنيات شخصية وقمصان لأشهر لاعبي كرة القدم الدوليين من أصحاب الإنجازات الرياضية الذين وقعوا عليها وأهدوها للمبادرة؛ وذلك خلال المزاد الخيري الذي يقام في فندق فور سيزونز، ومن أبرز اللاعبين الذين سيعرضون مقتنياتهم الفرنسي كريم بنزيمة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، وسيقدم قميصه الذي حقق به لقب بطولة أبطال أوروبا والدوري الإسباني مع نادي ريال مدريد، والبرازيلي نيمار، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي تيري هنري، والسنغالي ساديو ماني، والمصري محمد صلاح، غلى جانب الفرنسيين بول بوجبا وكليان مبابي.
وعقب انتهاء المزاد الخيري سيتم إقامة حفل خيري، يحييه المطرب المغربي سعد المجرد، كما سيقدم الفرنسي سيان جارنير بطل العالم في كرة القدم الاستعراضية «فري ستايل» فقرة استعراضية بكرة القدم، ويشارك في الحفل أيضاً الرسام العالمي السنغالي بوبو نيانج.
وتهدف المبادرة إلى دعم الأطفال الأيتام في السنغال من خلال بناء مؤسسات تعليمية ومدارس وإنشاء إدارات تدريبية لتعليم الأطفال الحِرف المهنية المتنوعة، وكذلك إنشاء مراكز رياضية لتدريبهم على كرة القدم الاحترافية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfkkbbdk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"