عادي

«الأخضر يحلق».. تعرّف إلى سعر الدولار في مصر

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: محمد عباس
واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه قرب أعلى مستوى أمام الجنيه المصري، في بداية تعاملات الأربعاء 2 نوفمبر، ليستقر فوق مستوى 24 جنيها لدى البنك المركزي والبنوك الحكومية والتجارية.
وبحسب أحدث بيانات للبنك المركزي المصري، سجل سعر الدولار مستوى 24.12 جنيه للشراء و24.22 جنيه للبيع.
كما سجل سعر الدولار لدى بنكي الأهلي ومصر عند مستوى 24.00 جنيه للشراء و24.10 جنيهاً للبيع.
وبلغ سعر الدولار صباح الأربعاء، لدى البنك التجاري الدولي مستوى 24.03 جنيهاً للشراء، وللبيع سجل 24.13.
وعالمياً، تراجع الدولار عن مستوى قريب من ذروة أسبوع أمام سلة من كبرى العملات المنافسة الأربعاء، في وقت ينتظر فيه المتعاملون والمستثمرون بشغف كبير قرار سعر الفائدة المتوقع أن يصدر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والذي سيعطي مؤشرات على المسار المستقبلي للسياسة النقدية.
وكان الين أفضل العملات أداء، وشهد ارتفاعاً مفاجئاً بحلول منتصف الأربعاء بتوقيت اليابان مع تأهب المستثمرين لتدخل محتمل قرب اجتماع المركزي الأمريكي.
كما ارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي، الحساسان لشهية المخاطرة، بقوة مدفوعين بصعود في أسواق الأسهم الصينية.
وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة منها الين واليورو والاسترليني، 0.14 بالمئة إلى 111.32 لكنه لم يتراجع كثيراً بعد عن ذروة بلغها أمس الثلاثاء، عندما سجل 111.78 وكانت الأعلى منذ 25 أكتوبر تشرين الأول.
وارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 15 بالمئة حتى الآن هذا العام مع رفع المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة رفعاً حاداً ما هبط بالعملات الأخرى وشكل ضغطاً على الاقتصاد العالمي.
https://tinyurl.com/3a96d4n2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"