عادي
حتا يأتي من بعيد ويتصدر دوري الأولى

الدوخي: «الأحد الكبير» سيعيد رسم مشهد صراع «الهواة»

23:00 مساء
قراءة 3 دقائق
من مباراة الإمارات وبينونة في الجولة الثامنة
  • ديربي خيماوي منتظر بين الإمارات والجزيرة الحمراء
  • دبا الحصن يستقبل الفجيرة في ديربي العراقة

متابعة: نزار جعفر
حقق حتا فوزاً كبيراً على الجزيرة الحمراء 6-2،والإمارات على بينونة 5-0،ودبا الحصن على جلف 4-0،والذيد على العربي 1-صفر،ومصفوت على الرمس 3-2، والعروبة على التعاون2-1،ومسافي على فرسان هيسبانيا بهدف،وتعادل الحمرية مع سيتي 2-2،لينفرد حتا بصدارة دوري الدرجة الأولى، بعد بداية سيئة أدت إلى إقالة مدربه السابق وتعيين الدكتور عبد الله مسفر بديلاً.

يحتل حتا الصدارة برصيد 16 نقطة، ويأتي الإمارات ثانياً ودبا الحصن ثالثاً برصيد 15 نقطة، والجزيرة الحمراء والحمرية في المركزين الرابع والخامس برصيد 14 نقطة، ومسافي خامساً برصيد 13 نقطة، والعربي ومصفوت والتعاون في السابع والثامن والتاسع برصيد 11 نقطة، ويحل الذيد والعروبة في المركزين العاشر والحادي عشر برصيد 10 نقاط.

1
عمار الدوخي

وفي مراكز الوسط والمؤخرة يتواجد الرمس المتراجع إلى المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط، وسيتي الثالث عشر برصيد 7 نقاط، والفجيرة وجلف إف سي وبينونة برصيد 6 نقاط، وفرسان هيسبانيا السابع عشر والأخير برصيد 3 نقاط.

وتتواصل مباريات دوري الهواة في أسبوعه التاسع يوم الجمعة 4 نوفمبر الجاري؛ حيث يلعب مسافي مع سيتي، وبينونة مع جلف، والذيد مع الرمس، ويلتقي يوم السبت 5 نوفمبر الحمرية مع العروبة، ومصفوت مع فرسان هسبانيا، أما مباريات يوم الأحد 6 نوفمبر، فتشهد «ديربي» الجزيرة الحمراء مع ضيفه الإمارات، والتعاون مع ضيفه حتا، ودبا الحصن مع الفجيرة.

وأوضح عمار الدوخي محلل دوري الدرجة الأولى أن المنافسة تسير وفقاً للعبة الكراسي الموسيقية من خلال تبادل مراكز الصدارة بين فرق محددة ومعروفة، وهي التي سينحصر التنافس بينها على الصعود حسب ما نراه من نتائج ومستويات.

وأضاف: ضرب الإعصار الحتاوي بقوة، وهو صاحب أقوى هجوم حتى الآن برصيد 22 هدفاً ولكنه استقبل 11 هدفاً، وقد فاز على الجزيرة الحمراء بالستة، وهي نتيجة قاسية وكبيرة ولم تكن متوقعة.

وأوضح: «صدارة حتا للدوري في الأسبوع الثامن ستكون محفوفة بالمخاطر عندما يسافر الفريق إلى ملعب التعاون في رأس الخيمة، وفي حال نجح حتا في العودة من الملعب الصعب بنقاط المباراة كاملة سيكون رقماً صعباً في المنافسة هذا الموسم».

وتابع الدوخي: الحمرية فرط في الفوز على سيتي، وتعادل الحمرية معه بمنزلة الخسارة، ومهمة الحمرية لن تكون سهلة أمام ضيفه العروبة الذي استعاد توازنه مؤخراً وحقق الفوز على التعاون 2-1، فالفريق القادم من مدينة مربح في الفجيرة، يرغب في العودة إلى المقدمة والمنافسة وهو من القادمين من بعيد في حال مواصلة الانتصارات بعد التعاقد مع جهاز فني جديد.

ورأى عمار الدوخي أن مباريات يوم 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري ستحدد مسار الصدارة، ويتوقع أن إمكانية التغيير في مراكز الصدارة واردة بنسبة كبيرة خصوصاً وأن مواجهة الديربي الخيماوي ستجمع بين الجزيرة الحمراء الجريح في الأسبوع الماضي، ولن يقبل بأي خسارة أو تعثر جديد على الرغم من صعوبة المهمة أمام فريق الإمارات الطامح للعودة إلى مكانه مع الكبار والذي لن يرضى بغير المركز الأول لأجل كبرياء ومكانة الفريق لدى جمهوره، ولابد من الإشارة إلى أن الإمارات يمتلك أقوى دفاع؛ حيث لم يستقبل خلال 7 مباريات سوى 5 أهداف ويمتلك أيضاً ثاني أقوى هجوم برصيد21 هدفاً.

وقال الدوخي أيضاً: تعد مواجهة دبا الحصن مع ضيفه الفجيرة من المباريات المهمة في الجولة وتعد من ديربيات العراقة والتاريخ في المنطقة الشرقية وعلى الورق يمكن القول إن كفة الفريق الحصناوي هي الأرجح وفقاً لنتائج ومستويات الفريقين في المنافسة حتى الآن، ولكن في النهاية كل شيء جائز ووارد،ولا تقبل جميع المباريات في الأسبوع الثامن القسمة على اثنين وتستحق أن نطلق عليها مواجهات يوم الأحد الكبير في دوري الدرجة الأولى، كونها تجمع الجزيرة الحمراء والإمارات والتعاون مع ضيفه حتا، ودبا الحصن مع ضيفه الفجيرة فدعونا ننتظر نتائج هذه المباريات المفصلية والتي سيكون لها ما بعدها في خريطة المنافسة وفي جدول الترتيب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4br86veb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"