عادي

«السوربون» و«الأرشيف» يخرّجان الدفعة 8 من طلبة إدارة الوثائق

21:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عدد من الحضور والخريجين

أبوظبي: «الخليج»

احتفلت جامعة السوربون أبوظبي والأرشيف والمكتبة الوطنية بتخريج الدفعة الثامنة من طلبة الشهادة المهنية في إدارة الوثائق والأرشيف، بمقر جامعة السوربون أبوظبي.

ويأتي الاهتمام بتخريج هذه الدفعة من طلبة الشهادة المهنية انطلاقاً من الشراكة الاستثنائية بين الجامعة و«الأرشيف» في ترسيخ مكانة الدراسات الأرشيفية، ودعم الجهود الرامية إلى تعزيز وجود كوادر بشرية مؤهلة وإعداد الأرشيفيين وتدريبهم ليؤدوا الدور الوطني على أكمل وجه، بهدف تنشئة جيل يدرك أهمية الأرشيف باعتباره ذاكرة الوطن وسجله التاريخي.

وقال عبدالله ماجد آل علي، مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية: «نحن على ثقة بأنه إنجاز كبير أن يعزز «الأرشيف» بالتعاون مع الجامعة، المهارات والخبرات والإمكانيات في أرشيفات دولة الإمارات، ويرفدانها بالخريجين بعدما اطلعوا على كل ما هو جديد في مجال الأرشفة، وتزوّدوا بالمعلومات التي تعزز مسيرتهم المهنية على الصعيد الشخصي».

وقالت البروفيسورة سيلفيا سيرانو، مديرة الجامعة: «نحرص دائماً على توفير أعلى مستويات التعليم لتعزيز مهارات الطلبة وتوسيع آفاقهم المهنية، ونتطلع لأن يسهم الخريجون الجدد في ترسيخ ثقافة الأرشفة، وأن يكون لهم دور فعال في إدارة وحفظ السجلات في مختلف المؤسسات».

وفي ختام الحفل قام عبدالله ماجد آل علي والبروفيسورة سيلفيا سيرانو، بتسليم الشهادات وتكريم الخريجين والخريجات الذين يشغلون مناصب في مختلف القطاعات، منها الأرشيف الوطني في مملكة البحرين، وأدنوك، والأرشيف والمكتبة الوطنية، و«ون إي سي إم» (ONE ECM).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ss4u6f2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"