عادي

«الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تستطلع أحدث تقنيات البث في «سبورتل»

16:57 مساء
قراءة دقيقتين
شاركت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في «معرض سبورتل 2022» بموناكو في فرنسا مؤخراً، والذي يعد من أكبر المعارض الدولية المعنية بالنقل التلفزيوني والرقمي للألعاب الرياضية بمختلف أنواعها، ويجذب إليه سنوياً كبرى شركات إنتاج ونقل الأحداث الرياضية العالمية.
ويضم وفد الهيئة راشد العوبد، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ومحمد ماجد السويدي، مدير قناة الشارقة الرياضية، وعتيق محمد، مدير برامج قناة الشارقة الرياضية.
والتقى الوفد خلال المشاركة بالعديد من ممثلي شركات بيع الحقوق الدولية لبث الأحداث والبرامج الرياضية، وتعرف إلى أبرز ما عرضته شركات الإنتاج من دوريات رياضية وبرامج ومجلات مرئية في مختلف الرياضات، وبحث مع أعضاء الوفود المشاركة في المعرض سبل التعاون في مجال البث التلفزيوني وبيع وشراء حقوق البث، بهدف رفد قنوات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ومكتباتها بأحدث البرامج والمسابقات الرياضية والحصول على حقوق بث أهم الدوريات والأحداث الرياضية لتوفيرها لجمهور قنوات الهيئة.
وهدفت الهيئة من مشاركتها في المعرض إلى التعريف بالقنوات التابعة لها، وما توفره للجمهور الرياضي من برامج تواكب أحدث الفعاليات والمواسم الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى تعزيز فرص التعاون وتطوير علاقات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وقنواتها مع شركات الإنتاج واكتساب أفضلية في الحصول على حقوق البث والعروض المتنوعة في مختلف المجالات الرياضية بهدف تقديم محتوى برامجي متميز يحقق المتعة للجمهور الرياضي.
وعرضت الهيئة في منصتها خلال المعرض نماذج من برامجها الرياضية وتغطياتها لأبرز المواسم الرياضية الإقليمية والعالمية، وعرض وفد الهيئة أمام وفود الشركات والمحطات التلفزيونية الفرص التي توفرها بيئة الجمهور الرياضي في الإمارات ومنطقة الخليج، والتي تتميز بمتابعتها الواسعة لمختلف الأحداث الرياضية الدولية.
يشار إلى أن معرض (سبورتل) ينظم دورتين سنوياً، يعقد مرة في موناكو، والأخرى إما في الولايات المتحدة أو في إحدى دول شرق آسيا، وجمع في دورته الجديدة في موناكو أهم الشركات المتخصصة بنقل الألعاب الرياضية العالمية وبيع وشراء وامتلاك حقوق البث التلفزيوني وفقاً لمناطق وأقاليم العالم.
ويمثل المعرض فرصة لمحطات البث التلفزيوني والقنوات الرياضية للاطلاع على برامج كبرى الشركات الدولية المتخصصة ببيع وشراء وإنتاج البرامج الرياضية وتنظيم الفعاليات والأحداث الرياضية التي تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، بالإضافة إلى استضافة المعرض لأبرز الشركات المعنية بتطوير استخدام الأجهزة المرتبطة بالبث الرياضي، من خلال استعراض أحدث برامجها الإلكترونية وتطبيقاتها الذكية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykdup6df

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"