عادي

بعد استغاثتها.. محامي شيرين عبد الوهاب: سأتخذ الإجراءات القانونية ضد المستشفى

22:27 مساء
قراءة دقيقتين

كشف ياسر قنطوش محامي الفنانة شيرين عبدالوهاب، عن مقطع صوتي للفنانة تستغيث به لإخراجها من المستشفى.
وقال قنطوش في صفحته الشخصية على «الفيسبوك»، إن «المجلس القومي للصحة النفسية أصدر تقريراً بأن حالة الفنانة شيرين لا تستوجب العلاج الإلزامي داخل المستشفى»، مؤكداً على أنه تم نشر التسجيل الصوتي لرغبتها في ذلك.
 وأوضح أنه «بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المستشفى، لقيامه باحتجازها من دون وجه حق، مع إرغامها للتوقيع على أوراق لا تعلم عنها شيئاً».
وأضاف قنطوش في بيان رسمي أنه «بعد الاطلاع على التقرير الصادر من المجلس القومي للصحة النفسية بخصوص الحالة الصحية للفنانة شيرين عبدالوهاب، والذي صدر عن لجنة طبية مختصة من المجلس القومي للصحة النفسية، ويتضمن التقرير أن حالة الفنانة بصحة جيدة ومستقرة لا تحتاج إلى علاج إلزامي داخل المستشفى، وأنها بصحة جيدة ومتزنة نفسياً، وعند إرسال هذا التقرير الذي يستوجب خروجها من المستشفى تم إرغامها على توقيع أوراق لا تعلمها باستمرارها في المستشفى، وهذا مغاير للحقيقة، وأن المستشفى قام بإبلاغ النيابة العامة بعد صدور هذا التقرير الذي يستوجب خروجها بأنها موجودة اختيارياً بإرادتها حتى لا تقع تحت طائلة القانون».
وأضاف «بذلك يكون المستشفى  قد احتجز مواطناً من دون وجه حق، وسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضدهم لأنها تصبح مخالفة للمادة العاشرة من قانون الصحة النفسية للدخول الاختياري للمريض الذي يسمح لها بإجراء جميع المكالمات الهاتفية ومقابلة من تريد ومغادرة المستشفى في أي وقت، ولذلك جارٍ اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المستشفى».
وتداولت مواقع إخبارية تسجيلاً صوتياً للفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب توجه فيه رسالة إلى المحامي الخاص.
وقالت شيرين في التسجيل الصوتي: «أرجوك يا أستاذ ياسر أن تبذل قصارى جهدك لإخراجي من المستشفى، لأنني قمت بالتوقيع على مجموعة أوراق لا أدري ما هي بالتحديد».
وأضافت موجهة كلامها للمحامي قنطوش: «أنا أريد الخروج من المستشفى وضعي الصحي جيد ومضى على وجودي 20 يوماً داخل المستشفى وأكملت كل علاجي»، وشددت على المحامي بأنها تصر على الخروج من المستشفى. الجدير بالذكر أن الفنانة شيرين قد وقّعت على وثيقة لاستمرار علاجها في المستشفى المتخصص بالصحة النفسية، وذلك بعد انتهاء فترة الحجز الإلزامي لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rznfx5k6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"