عادي
للرعاية الطويلة الأجل وخدمات التأهيل في مملكة البحرين

«مبادلة» و«ممتلكات» تتعاونان لدراسة تأسيس منشأة طبية مشتركة

16:55 مساء
قراءة دقيقتين
خالد الرميحي وحسن النويس
خالد الرميحي وحسن النويس
«مبادلة» و«ممتلكات» تتعاونان لدراسة تأسيس منشأة طبية مشتركة
«مبادلة» و«ممتلكات» تتعاونان لدراسة تأسيس منشأة طبية مشتركة

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «مبادلة للرعاية الصحية»، شبكة مرافق الرعاية الصحية المتكاملة وتعمل تحت مظلة شركة «مبادلة للاستثمار»، تعاونها مع شركة «ممتلكات البحرين القابضة» «ممتلكات»، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، لدراسة تأسيس مشروع مشترك بين الجانبين في البحرين، يتمثل في تطوير منشأة طبية للرعاية الطويلة الأجل، وإعادة التأهيل بعد الحالات الصحية الحرجة، على أن تتولى «أمانة للرعاية الصحية» إدارتها كونها جزءاً من «مبادلة».
وستقدم المنشأة الطبية المزمع تأسيسها خبرات الرعاية المتميزة التي تتمتع بها مرافق مبادلة، الرائدة في خدمات الرعاية الصحية الطويلة الأجل وخدمات التأهيل المتخصص، ليستفيد منها قطاع الرعاية الصحية في مملكة البحرين، حيث سيتمكن من رفد المرضى وتقديم حلول الرعاية والعلاج، لاسيما للمرضى الأكثر حاجة لخدمات الرعاية طويلة الأجل. وسيتمكن المرضى المصابون بحالات صحية معقدة من تلقي رعاية طويلة الأجل وخدمات إعادة التأهيل بعد الحالات الصحية الحرجة. كما سيسهم تقديم هذه الخدمات المتميزة ضمن منشأة طبية متطورة ومتخصصة في الحدّ من الضغط على منظومة الرعاية الصحية في البحرين بتوفير أسرّة إضافية للمنظومة الصحية، وتقديم خدمات متخصصة تتناسب مع الاحتياجات المتنامية في القطاع الصحي.
قال خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات «سنواصل العمل على تطوير المشاريع والاستثمارات التي تدعم النمو الاقتصادي في المملكة، بالتركيز على القطاعات الاقتصادية الرئيسية بما في ذلك قطاع الرعاية الصحية، وهذا التعاون مع مبادلة سيمكننا من تطوير منشأة مهمة ستضمن تعزيز الخدمات في هذا القطاع الحيوي والتي ستعزز من منظومة الرعاية الصحية في البحرين».
فيما قال حسن النويس، الرئيس التنفيذي لمبادلة «يعكس هذا التعاون الاستراتيجي رؤيتنا في مبادلة للرعاية الصحية في تطوير وتعزيز الخدمات الصحية في المنطقة التي تستند إلى هدفنا الرئيسي في توفير أفضل الخدمات الطبية للمرضى. نحن فخورون بهذه الشراكة التي ستمكننا من توظيف خبراتنا في هذا المجال المهم، لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى في المنطقة، لا سيما الذين يحتاجون لخدمات الرعاية الصحية طويلة الأجل وإعادة التأهيل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tj393kh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"