عادي
التقى بالتعاون مع «التوطين» منتسبي «البرنامج الصحي» بالتقنية

«نافس» يسعى لرفد المؤسسات الطبية الخاصة بالمواهب والخبرات

18:08 مساء
قراءة 3 دقائق
  • غنام المزروعي: تأهيل الطلبة الملتحقين بالبرنامج ليكونوا كوادر المستقبل
  • سيف السويدي: أسهمت مبادرات «التوطين» في زيادة نسبة الأطر الوطنية
دبي: «الخليج»
التقى غنام المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، «نافس»، مع الدفعة الأولى من الطلبة الملتحقين بالبرنامج الصحي في تخصصات العلوم الصحية بكليات التقنيات العليا على مستوى إمارات الدولة وعددهم 818 مواطناً ومواطنة.
وتناول اللقاء الذي انعقد أمس، بالكليات في دبي أهمية البرنامج الصحي في رفد المؤسسات الطبية الخاصة في الدولة بمجموعة من أصحاب المواهب والخبرات، وزيادة عدد المواطنين العاملين في هذا القطاع الحيوي.
وقال المزروعي، خلال اللقاء: «أصبح القطاع الصحي اليوم واحداً من أهم القطاعات الحيوية، ليس في الإمارات وحدها وإنما في العالم كله، ويتطلب تعزيز المنظومة الصحية لتكون جاهزة لمواجهة أية تحديات مستقبلية، فقد تعلمنا من درس جائحة كوفيد- 19 أن الاستعداد المسبق يساعد على سرعة الاستجابة وتخفيف الآثار السلبية بقدر كبير».
وأضاف: «بفضل الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة، فإن دولة الإمارات تتمتع بأفضل المرافق الطبية ومراكز الأبحاث والمنشآت الصحية، حيث أولت قيادتنا القطاع الصحي، أهمية كبيرة، واستجابة لهذه الرؤية فإن البرنامج الصحي في إطار «نافس»، يعد تكريساً لأهمية هذا القطاع، بما يقدمه من برامج تأهيل وتطوير للطلبة الملتحقين به، ليكونوا كوادر المستقبل المؤهلة والناجحة والقادرة على النهوض بالواقع الصحي إلى أعلى المستويات».
ومن جانبه قال سيف السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين: «إننا نفخر بمنشآتنا ومرافقنا الصحية المتطورة، ونعمل على رفدها بكادر كفء ومتمكّن، فقد برزت الحاجة في العامين الأخيرين إلى الكوادر الصحية المدربة والمؤهّلة على أعلى المستويات، لمواجهة تحديات جائحة كوفيد- 19، والاستعداد لأية تحديات مستقبلية مشابهة».
وأضاف: «أسهمت مبادرات التوطين في زيادة نسبة الأطر الوطنية ضمن القوى العاملة في القطاع الصحي، كما أسهمت البرامج التدريبية التي أطلقها «نافس» وعلى رأسها «البرنامج الصحي» في رفع كفاءة ومهارات المنتسبين إلى هذه البرامج، وبالتالي رفد المنشآت الصحية الخاصة بأصحاب المهارات والمواهب من مواطني الدولة المتخصصين في هذا المجال».
وأشار إلى جهود وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع مجلس تنافسية الكوادر الوطنية، في ترسيخ مكانة المواهب الوطنية، وتوفير فرص العمل التي تلائمها في مؤسسات القطاع الخاص، وزيادة مساهمتها في تحقيق التنمية المستدامة للدولة.
وبدوره عبّـر الدكتور فيصل العيان مدير مجمع الكليات عن فخره بالشراكة بين كليات التقنية وبرنامج «نافس» من خلال مبادرة «البرنامج الصحي» وكذلك مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، التي أفرزت أول دفعة من الطلبة الإماراتيين الملتحقين بالبرنامج الصحي، ممن سيتم إعدادهم وتأهيلهم على مستوى مختلف تخصصات العلوم الصحية في الكليات، مشيراً إلى أهمية تشجيع الطلبة لدراسة التخصصات المستقبلية، وأكّد أن الكليات، تتمتع ببيئة تعليمية مجهزة لإعداد الكفاءات الوطنية وتمكينها بجاهزية عالية لسوق العمل.
وأكدت الدكتورة سمية محمد البلوشي، مدير إدارة التمريض بالمؤسسة ورئيس اللجنة الوطنية لشؤون التمريض والقبالة التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، أهمية مثل هذه اللقاءات لتمكين الأجيال الشابة من الاطلاع على الفرص المتوفرة واتخاذ القرارات السليمة التي تخدم التوجهات الاستراتيجية للدولة.
وتضمن اللقاء، جلسة حوارية وفقرة أسئلة وأجوبة، تم خلالها الإجابة عن أسئلة الطلبة حول البرنامج والتخصصات المهنية المتاحة والميزات الأخرى التي يقدمها «نافس».
وعبّـر الطلبة الملتحقون بالبرنامج الصحي، عن امتنانهم لمبادرة «نافس» التي وضعتهم على طريق أحلامهم، ليكونوا جزءاً من المنظومة الصحية الرائدة في الدولة، مؤكدين أن القطاع الصحي ينطوي على رسالة إنسانية سامية، لارتباطه بصورة مباشرة بحياة الناس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mvb62zz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"